قميص بيليه “1970” الأغلى في معرض “إرث الملك”

يعد القميص الذي ارتداه بيليه في مباراة البرازيل وتشيلي عام 1970، ووقعه النجم البرازيلي الذي توفي في كانون الأول/ديسمبر، أثمن الأغراض في معرض “إرث الملك”، الذي يحيي ذكرى مسار لاعب كرة القدم الأسطوري الراحل بمدينة خيريث، جنوب غربي إسبانيا.

وتمتد فعاليات المعرض حتى الرابع من شباط/فبراير في مكتبة (إل لابرتينو)، حيث يعرض هاوي جمع المقتنيات الثمينة والنادرة، أنطونيو دي لا روسا، مجموعةً لا حصر لها من العناصر المتعلقة بالأسطورة بيليه، مثل أحذية خاصه به تحمل علامة (بوما) وملصقات أفلام ومنشورات تحمل صورته وبطاقة تعود لمرحلة شبابه، ونسخة طبق الأصل من كأس العالم لجول ريميه، وصور فوتوغرافية، وشعارات، وتسجيلات له في حقبته عمل بها كمطرب.

وأوضح دي لا روسا بأن زيارة هذا المعرض تعني القيام برحلة عبر “حياة بأسرها لنجم كرة قدم عالمي”، ليس فقط على المستوى الكروي، بل “الشخصي” أيضًا.

وكان بيليه، من مواليد 23 تشرين الأول/أكتوبر 1940، وتوفي 29 ديسمبر 2022، من أشهر وأبرر لاعبي قدم في الفترة من الخمسينيات إلى السبعينيات من القرن الماضي، وما زال اسمه الآن محاطًا باهتمام وسائل الإعلام، بحسب المروج المعرض.

وحصل أنطونيو دي لا روسا على قميص اللاعب الملقب بـ”الملك” مع المنتخب البرازيل، والذي يحمل رقمه اللصيق به “10”، خلال زيارة قام بها اللاعب البرازيلي إلى إنجلترا في عام 2016.

(إفي)