رغبة كلوب ومستقبل ميسي.. هل يعيش صلاح آخر أيامه في ليفربول؟

من الطبيعي عندما تسوء نتائج أحد الفرق الكبير، وتهتز الثقة بالجهاز الفني والإدارة، أن تعمد الصحف إلى ضخ الشائعات والأنباء، منها ما هو حقيقي، ومنها ما هو مجرد تكهنات.

وخرجت أخبار خلال الأيام القليلة الماضية، دون مصادر حقيقية، أشارت إلى اقتراب النجم المصري محمد صلاح من الرحيل عن صفوف ليفربول، وأن قائد الفراعنة ربما يخوض بالفعل آخر مواسمه مع الريدز.

وتتراجع نتائج الفريق الأحمر الموسم الجاري، ويحتل المركز التاسع في الدوري الإنجليزي، وغادر مسابقة كأس رابطة المحترفين، وينتظره لقاء غاية في الصعوبة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

كل هذا يجعل الموسم الحالي للريدز فاشلًا، اذا ما أخذنا بعين الاعتبار الرباعية المذهلة التي اقترب من تحقيقها الفريق الموسم الفائت.

ولا يقدم النجم المصري محمد صلاح أفضل مستوياته في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويبتعد عن صراع هدافي المسابقة للمرة الأولى منذ انضمامه للريدز صيف عام 2017.

تقرير “كالتشيو ميركاتو”

ادعى تقرير صحفي خاص بموقع “كالتشيو ميركاتو” أن نادي ليفربول يفكر في التخلي عن نجم الفريق محمد صلاح في موسم الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكر التقرير الذي تم تداوله على نحو واسع، أن إدارة الريدز تستهدف ضخ دماء جديدة في الفريق المتراجع خلال الموسم الحالي، وتكوين كتيبة جديدة قادرة على العودة إلى المنافسة على الألقاب الموسم المقبل.

وذكرت تقارير عديدة كذلك أن صلاح يقع ضمن دائرة اهتمامات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحددت إدارة نادي مقاطعة “ميرسيسايد” سعر نجمها محمد صلاح بـ70 مليون جنيه إسترليني، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية.

صورة متداولة

وقبلها بأيام، انتشرت صورة تخص النجم المصري، كما أشار أحد الصحفيين، أثارت الكثير من الجدل في أوساط اللاعب والمهتمين.

وبينما اعتقد البعض أن اللقاء قد يكون بسبب اقتراب شركة قطر للاستثمارات الرياضة من الاستحواذ على النادي الإنجليزي، إلا أن بعض الأقلام ذهبت إلى أسباب أخرى دعت إلى هذا اللقاء المزعوم.

وكتب عدد من الصحفيين، أن الخليفي ربما يسعى إلى إقناع النجم المصري بالانضمام إلى النادي الباريسي الذي تتملكه الشركة التي يترأسها بالفعل.

وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً من أحد المطاعم، وسرت شائعات أن المطعم استقبل ناصر الخليفي، رئيس الشركة القطرية، ونجم الريدز، المصري محمد صلاح، دون ظهور أحدهما في الصورة بشكل واضح.

وفي السياق نفسه، استعاد المتابعين صورةً سابقةً نشرها صلاح وهو يرتدي قميصًا معينًا، يكشف أن الصورة الأخيرة من المطعم، قد تكون لصلاح بالفعل حيث يرتدي أحد المتواجدين ذات القميص.

مستقبل ميسي يقرب صلاح من باريس

آخر ما يتم تداوله من أخبار متصلة بالموضوع، هو التأثير المفترض لمستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع سان جيرمان، على مستقبل نظيره نجم ليفربول محمد صلاح.

وتتحدث الصحف عن صفقة محتملة بين ميسي ونادي الهلال السعودي، أو عودة الـ”بولغا” إلى ناديه السابق، برشلونة الإسباني، وختامه مسيرته الكبيرة هناك في كتالونيا.

وتناقش أقلام صحفية إمكانية تعويض الخليفي لنجم الأرجنتين، من خلال التعاقد مع صلاح الصيف المقبل، وتبقى جميع ما تم ذكره يسير حتى اللحظة في إطار الاجتهادات الصحفية غير مدعومة بمصدر موثوق من داخل ليفربول أو سان جيرمان، أو محيط النجم المصري.