أسطورتا السيتي: أرسنال أمام تحدٍ كبير في مواجهة عقلية كتيبة غوارديولا

يحل فريق أرسنال ضيفًا على نظيره فريق مانشستر سيتي، مساء الجمعة القادم، في المباراة التي ستجمعهما على إستاد “الاتحاد”، في تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويتصدر أرسنال ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق خمس نقاط عن السيتي.

وسيتقابل الفريقان في الدوري الممتاز للمرة الأولى في هذا الموسم، يوم 15 فبراير على استاد الإمارات.

وإذا فاز الفريق السماوي على أرسنال في مواجهة كأس الاتحاد القادمة، سيعطي هذا دفعة نفسية كبيرة لنجوم الفريق، لكن شدد ديكوف أن تركيز بيب غوارديولا الرئيسي سيكون على التقدم في البطولة.

وقال بول في برنامج “Matchday Live”، بحسب ما نقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: “يريد بيب واللاعبين الحصول على كأس الاتحاد والكثير من البطولات”.

وتابع: “سيقول الناس أن الأمر لا يهم لأنها مباراة في الكأس، لكن الأمر مهم”.

وأضاف ديكوف: “ستواجه أقوي خصم لديك الذي يعد من أفضل الفرق وإذا فزت فهذا يعني أنك أظهرت أنك أفضل منهم، ولن يكون الأمر مختلفا بغض النظر عن الفريق الذي سيلعب به بيب مساء الجمعة القادمة.”

وأوضح: “ستكون مواجهة قوية، نحن لدينا فريقا رائعا حيث عندما تنظر إلى البدلاء في مواجهة السيتي ضد ولفرهامبتون فإنه فريقا كبيرا.”

كما أشار زميله أسطورة السيتي شون جواتر إن ميكيل أرتيتا سيأتي مع فريقه إلى الاتحاد راغبا في الفوز لأنه سيعطي أرسنال دفعة أيضا لتحدي اللقب.

وقال جواتر: “كلا الفريقان يرغبان في الفوز، حيث سيرغب أرتيتا في الفوز لأنه من الناحية النفسية سيقول لفريقه: لقد فزنا بالمباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي ويمكننا الذهاب والقيام بذلك في الدوري”.

وواصل: “لا يريد بيب أن يخسر أمام أي طالب له على الإطلاق، كلاهما من أفضل المدربين – لذا لن يريد جوارديولا أن يتعرض للهزيمة في تلك المباراة، حيث سيرغب في الفوز بها وترك علامته.”

وأردف شون: “وبمجرد أن ننتقل إلى مباراة الدوري، سيقول: حسنا هذه هي الطريقة التي سنتعامل بها مع الأمر، قد يكون الأمر مختلفا بعض الشيء من الناحية التكتيكية ولكن كلا الفريقين سيرغبان في الفوز بتلك المباراة”.

حصل أرسنال على بطولة الدوري الممتاز ثلاث مرات، وأخر مرة توج باللقب كان في موسم 2003-04.

قدم فريق أرتيتا أداءً مبهرا في النصف الأول من الموسم الجاري وحتى الآن، ووصفه بيب بأنه أفضل فريق في إنجلترا حاليا.

توج أبطال إنجلترا بالدوري الممتاز أربع مرات في أخر خمسة مواسم، وأكد ديكوف أن نجوم السماوي لديهم الخبرة في معرفة كيفية تجاوز ذلك والعودة إلى صدارة الترتيب.

وقال بول: “نحن معتادون على ذلك، سواء كنا نطارد الفرق أو نلعب أمامها أو نلعب بعد الفرق، حيث يعرف هذا الفريق وهؤلاء اللاعبون ما يجب عليهم فعله بينما سيكون تحدي كبيرا لأرسنال”.

وأضاف له جواتر: “نحن مازالنا في منتصف الموسم ولم يتواجد أرسنال في وضع يسمح له بالحفاظ عليه، نحن وبيب واللاعبون نفهم ذلك جيدا”.

آخر الأخبار: