غوارديولا: هالاند لا يصدق!.. يعيش 24 ساعة من أجل حبه

أشاد بيب غوارديولا بما قدمه إيرلينغ هالاند في مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون في الدوري الممتاز، ووصفه بأنه لا يصدق، بعدما أحرز الهاتريك الرابع في إستاد “الاتحاد”، وقاد السيتي إلى الفوز بثلاثية نظيفة.

ووصل هالاند إلى الهدف الـ25 في الدوري الممتاز، والـ31 في كل البطولات بقميص السيتي حتى الآن.

وجعلت ثلاثية هالاند في شباك ولفرهامبتون يوم الأحد، أن يصل النرويجي إلى الهدف الـ18 في “الاتحاد”، وما زال يتبقى 18 مباراة.

وبذلك تخطى النرويجي الرقم القياسي السابق لسيرجيو أغويرو، حيث أحرز 16 هدفًا في موسم 2011/12.

وأعرب المدير الفني للسيتي عن سعادته بفوز الفريق المهم على ولفرهامبتون، وأشاد بطريقة خاصة بهالاند.

وقال غوارديولا، بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: “أرقام هالاند لا تصدق، هو يعيش 24 ساعة من أجل شغفه وحبه لكرة القدم، هو لا يشعر بالتوتر عندما تسير الأمور على ما يرام أو تسوء، إنه مستقر وجيد حقًا”.

وتابع: “هو ليس اللاعب الذي يأخذ الكرة ببعد 10 متر خلف منطقة الجزاء، هذه ليست قدراته، هو يستلم الكرة بعد التمريرات التي يقوم بها زملائه الرائعون في الفريق”.

وأضاف بيب: “هدفه الأول كان بعد استلامه لتمريرة كيفين دي بروين الرائعة، فأنا دائمًا ما أعتقد أننا نعرف بعضنا البعض جيدًا”.

وأشار: “لم يسجل إيرلينغ في مباراة ليفربول في درع الاتحاد الإنجليزي، وهذا أثار الجدل قبل عشرة أيام من مواجهة وست هام، وأصبح الناس تقول إنه لن يتأقلم في الدوري الممتاز”.

وأوضح الكتالوني: “عندما أحرز هالاند العديد من الأهداف أصبح الحل وكل شيء في الفريق، وعندما لا يفعل ذلك أصبح المشكلة، لكننا نعلم إمكاناته ونعرف بعضنا البعض، لا يمكننا لعب المهاجم الوهمي معه، فعليك أن تقوم ببعض التحركات له وهذا نفعله بشكل جيد”.

وشدد غوارديولا: “نحن حاليًا في وضع يشبه السنوات الماضية عندما توجنا بالدوري عدا موسم الـ100 نقطة، لذلك ما زالنا ننافس على اللقب وعلينا أن نواصل التحسن”.

كما كشف المدير الفني للفريق سبب خروج فودين من قائمة الفريق في مواجهة السيتي ضد ولفرهامبتون.

وأكد بيب أن فودين يعاني من مشكلة منذ ديربي مانشستر الماضي، ولكنه من الممكن أن يتواجد في مواجهة الفريق المقبلة ضد أرسنال في كأس الاتحاد، يوم الجمعة.

وقال: “فودين يعاني من مشكلة في القدم بعدما اصطدم بوان بيساكا في مواجهة ديربي مانشستر”.

وأردف بيب: “هو ما زال يتألم، سيخوض يومين أو ثلاثة للراحة، وسنرى مع الأطباء إذا كان سيشارك المواجهة القادمة أم لا، إذا لم يكن جاهزًا بعد، سنتنظر حتى مباراة الأحد ضد توتنهام، لأنه لم يتدرب جيدًا”.

وختم المدير الفني تصريحاته: “إنه غير مرتاح إلى حد ما، لهذا السبب قررنا جميعًا مع الأطباء أن يبقى لمدة يومين أو ثلاثة أيام، ثم نرى إذا كان يتحسن أم لا”.

أحدث الأخبار: