أتلتيكو مدريد يسعى لصفقة تبادلية مع برشلونة

أكد وكيل أعمال اللاعب يانيك كاراسكو، بيني زهافي، أن “الخطة تتمثل في استبدال كاراسكو بديباي”، مشيرًا إلى أن الجناح البلجيكي “يروقه خيار اللعب لبرشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية”.

وأوضح الوكيل، يوم الثلاثاء، في تصريحات لصحيفة (Nieuwsblad) البلجيكية، وفقًا لما نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت: “نحن نتحدث، لم يتضح الأمر بعد، ولا أعرف ما إذا كان سينجح، لكن المفاوضات جارية، ويانيك يروقه (الأمر)”.

ويهتم أتلتيكو مدريد بضم ممفيس ديباي ليحل محل أحد الراحلين خلال فترة الانتقالات الحالية، جواو فيليكس وماتيوس كونيا، لكن برشلونة طالب بضم كاراسكو في المقابل، على الرغم من أن الروخيبلانكوس لا يفكر في إجراء صفقة تبادلية يكون الدولي البلجيكي طرفاً فيها، حيث إنه يلعب أساسياً ضمن تشكيلة المدير الفني للفريق، دييغو سيميوني، خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وينتهي عقد كاراسكو، الذي غاب الأحد الماضي، عن مباراة ألميريا، وسيغيب أمام ليفانتي في دور الـ16 من كأس الملك، بسبب إجهاد عضلي تعرض له قبل أسبوع ونصف أمام برشلونة، في 30 يونيو (حزيران) 2024 مع الفريق المدريدي، الذي لعب معه 242 مباراة وأحرز 41 هدفاً خلال مسيرته مع الفريق التي امتدت لمرحلتين، الأولى بين (2015-16) و(2017-18)، والثانية منذ يناير (كانون الثاني) 2020.

ومنذ عودته إلى أتلتيكو، لعب كاراسكو 118 مباراة من أصل 123، 89 كأساسي، وأحرز 18 هدفاً وقدم 21 تمريرة حاسمة.

ولعب هذا الموسم، على وجه التحديد، 23 مباراة، 15 منها كأساسي، وأحرز 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة إلى زملائه.

وأكد سيميوني الثلاثاء، في مؤتمر صحافي أنه لم يطلب منه أي لاعب في الفريق المغادرة في سوق انتقالات يناير، وأجاب رداً على سؤال بهذا الخصوص “بالنسبة لي شخصياً، لا، في هذا الوقت، لا شيء”.

وشدد المدرب الأرجنتيني: “نحن مستعدون لأي شيء قد يحدث، نحن نفهم السوق، لدينا لاعبون جيدون للغاية، لقد حدث دائماً أن يأتي لاعبون ويرحل آخرون، نحن مستعدون لأننا نفهم (قواعد) اللعبة”.

(إفي)