قمة الدوري السعودي: الشباب يختبر النصر “المتصدر”

يستضيف الشباب نظيره النصر، مساء يوم السبت، في قمة مباريات الجولة الـ13 من منافسات الدوري السعودي لكرة القدم “دوري روشن للمحترفين”، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد” بـ”الملز”.

ويتصدر النصر صدارة الترتيب بـ29 نقطة، جمعها من 12 مباراة، ويأتي من بعده ثلاثي الشباب والهلال والتعاون، الذين يمتلكون 26 نقطة، لكن “أبيض العاصمة” لعب عدد مباريات أقل.

ويطمح صاحب الأرض والجمهور إلى تحقيق الفوز الأول منذ جولتين، بعد تعادل مع الاتحاد على ملعبه وخسارة من الوحدة خارج قواعده، بينما يأمل النصر في استكمال سلسلة الانتصارات التي امتدت إلى فوزين متتاليين على الخليج والطائي، مع الحفاظ على نظافة شباكه.

ويلتقي الفريقان وهما يملكان أفضل خطي هجوم في الدوري، حيث أحرز لاعبو النصر سبعة وعشرين هدفًا، ويتقدمون على منافسهم بهدفٍ وحيد.

وفي دوري المحترفين، يعد ناصر الشمراني الهداف التاريخي لديربي الشباب والنصر بخمسة أهداف، واللاعب الأقرب لمعادلته أو تجاوزه حاليًا هو الأرجنتيني غوانكا، لاعب الشباب، بثلاثة أهداف.

وعلى المستوى التهديفي كذلك، يبرز في هذا اللقاء لاعب النصر، تاليسكا، هداف الدوري للموسم الحالي حتى الآن بثلاثة عشر هدفًا، كما تكفّل البرازيلي بتسجيل 4 من آخر 7 أهداف للنصر في مرمى جيرانه بالرياض، بواقع هدفين في الهلال وهدفين في الشباب.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين المدربين الفرنسي رودي غارسيا والإسباني فيسنتي مورينو في مسيرتهما التدريبية.

(العربية)

آخر الأخبار: