ريال مدريد وفالنسيا.. مواجهة الجريحين في “السوبر الإسباني”

يتواجه ريال مدريد وفالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي يقام في العاصمة السعودية الرياض، يوم الأربعاء، بعد خسارة الفريقين مؤخرًا في الدوري، وسط شكوك حول الدفاع وطريقة اللعب.

وكان هذا هو الانتقاد الرئيسي لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي تعرض للخسارة الثالثة هذا الموسم، اثنين في الليغا وواحدة في دوري الأبطال.

وفي خسارة الريال الأخيرة أمام فياريال (2 – 1) حدثت سابقة تاريخية، إذ لم يشارك أي لاعب إسباني في صفوف الفريق للمرة الأولى.

ومع ذلك، لم يكن الدفاع، بوجود البرازيلي إيدير ميليتاو على الجانب الأيمن بدلًا من الإسباني داني كارفاخال المصاب، على قدر المهمة.

وبالمثل، لم يظهر بشكل جيد النمساوي ديفيد ألابا، الذي يغيب عن كأس السوبر بسبب الإصابة، والألماني أنطونيو روديغر، والفرنسي فيرلاند ميندي، الذي تسبب في الهدف الأول ضد فياريال، كما تعرض الفرنسي أوريلين تشواميني لإصابة في العضلة النعلية قد تبعده.

ومع الشكوك حول مشاركة الفرنسي إدواردو كامافينغا منذ البداية والبحث عن بديل أكثر قوة، يهدف أنشيلوتي، فيما ستكون مباراته رقم 200 مع ريال مدريد على مرحلتين مختلفتين، إلى وضع الأوروغوياني فيدي فالفيردي، الذي بدأ مباراة فياريال كجناح أيمن، كلاعب وسط، بينما سيشغل الرواق الأيمن ماركو أسينسيو لتعزيز الهجوم بقيادة كريم بنزيما، الذي بدأ يستعيد نسق المباريات، بجانب اللاعب الذي لا شك بشأنه، البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وفي المقابل، يخوض فالنسيا اللقاء بعد عودة محبطة في الليغا، عقب استئنافها منذ توقفها بسبب مونديال قطر 2022، نتيجةً لتعدد الإصابات وانتظارًا لتعزيز صفوفه في الميركاتو الشتوي، لكن في ظل هذه الظروف والإمكانيات الأكبر لمنافسه، تجعله يواجه المباراة من دون ضغوط.

وسقط الفريق، بقيادة المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو، في مواجهتيه أمام فياريال وقادش، على التوالي، مما أبعده عن المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

ورغم فوز فالنسيا في كأس ملك إسبانيا أمام لا نوثيا، المتواضع، لم تتغير الأمور كثيرًا بشأن أداء الفريق المتعثر.

واعترف غاتوزو بعد المباراة الأخيرة بضرورة إجراء تحليل عميق لمعرفة أسباب تراجع أداء فريقه.

وسيتعين على الفريق مواجهة الريال في خضم هذه العملية والتعزيزات التي يريد النادي إضافتها.

وبالإضافة إلى ذلك، أصيب نيكو غونزاليس بكسر في إصبع قدمه وسيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر، ليلحق به أيضًا صامويل كاستييخو، الذي تعرض لكسر في الرسغ يوم الأحد، ما سيبقيه خارج الملاعب لمدة شهر على الأقل.

وسيغيب كلا اللاعبين عن مباراة ريال مدريد الأربعاء، كما تحوم الشكوك أيضًا حول المهاجم ماركوس أندريه، الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب آلام عضلية.

(إفي)

آخر الأخبار: