سيميوني: مواجهة برشلونة كنظيرتها أمام ألميريا!

قال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، إن ليونيل ميسي يلعب دومًا دورًا حاسمًا للفوز أينما حل، ممتدحًا الأداء الذي يقدمه البلاوغرانا حاليًا مع مدربه تشافي هرنانديز، “الذي يمتلك أفكارًا واضحةً للعب”.

أوضح سيميوني خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة أتلتيكو أمام برشلونة على ملعب متروبوليتانو في مدريد: “أينما وجد ميسي يكون حاسماً، سواء مع منتخب الأرجنتين أو مع فريقه الحالي الآن، وكما كان في برشلونة، هذا أمر طبيعي عندما تمتلك لاعباً يخصائص ليو، فبالطبع تكون فرصة أكبر للفوز”.

وتلقى سيميوني 16 هزيمة أمام برشلونة من أصل 32 مواجهة، منها 15 في وجود ميسي الذي واجهه “التشولو” في 30 مناسبة، مقابل انتصار أتلتيكو في أربع مناسبات، اثنتان منها في غياب “البرغوث”،

وعن مواجهة البرسا، قال: “الجميع يراها كما لو كانت مباراة نهائي، المواجهة التالية لنا والتي ستكون أمام ألميريا سنراها بنفس الطريقة، واقع كرة القدم هو أنه لا توجد مباراة أكثر أهمية من تلك التي ينبغي أن نلعبها”.

وحول المنافس أوضح: “برشلونة يقدم نتائج جيدة للغاية في “الليغا”، أعتقد أنه الفريق الأكثر إمداداً باللاعبين في المونديال، لديه مدرب يمتلك أفكاراً واضحة للغاية حول طريقة اللعب ويؤديها الفريق بشكل جيد للغاية”.

وأضاف سيميوني الذي استهل العام الجديد بتحقيق ثلاثة انتصارات: “بما أن النتائج السلبية تجلب طاقة سلبية، فالنتائج الإيجابية تساعد الفريق على الشعور بمزيد من الثقة، وغداً سنسعى لمواصلة هذا المنوال، واضعين في الحسبان الصعوبات التي ستواجهنا، ومحاولة التحكم في سير المباراة للجانب الذي نريده، وحيث نرى أنه سيكون جيدا لإلحاق الضرر بالمنافس”.

(إفي)