مدرب بنفيكا: طريقة تشيلسي في السعي وراء إنزو غير محترمة!

انتقد الألماني روجر شميت، مدرب بنفكيا البرتغالي لكرة القدم، يوم الخميس محاولات تشيلسي الإنجليزي التعاقد مع لاعب الوسط، بطل العالم الأرجنتيني إنزو فرنانديز، والمرتبط مع النادي ببند جزائي يجيز تحرير عقده بقيمة 120 مليون يورو.

وقال المدرب، البالغ 55 من العمر عامًا، ردًا على سؤال في مؤتمر صحافي عن الضغوطات التي يمارسها النادي الإنجليزي للظفر بخدمات إنزو فرنانديز: “هناك أحد الأندية الذي يريد التعاقد مع لاعبنا.. هو يعلم أننا لا نريد بيعه وأنه لا يمكنه التعاقد معه فقط، إلا إذا دفع البند.. الوضع واضح للغاية”.

وتابع: “ما يفعله النادي الذي يريد شراء إنزو هو عدم احترام لنا جميعًا في بنفيكا، ولا يمكنني قبول ذلك.. دفع اللاعب إلى الجنون، ثم التظاهر بأنه يستطيع دفع البند، ثم محاولة التفاوض لاحقًا.. أعتقد أن هذا ليس ما أسمعه كعلاقة جيدة بين الأندية”.

وكان بنفكيا تعاقد مع إنزو فرنانديز، الذي يجيد القيام بعدة أدوار في خط الوسط، قادمًا من ريفر بليت الأرجنتيني في تموز/يوليو الماضي، مقابل 10 ملايين يورو، في صفقة تمتد حتى عام 2027، ليؤكد فور وصوله أنه يرى ناديه الجديد كـ”نقطة انطلاق” نحو أندية أوروبية أكثر قوة.

وبعدما استدعاه المدرب ليونيل سكالوني للانضمام إلى “راقصي التانغو” في مونديال قطر، فرض فرنانديز، ابن الـ22 عامًا، نفسه في التشكيلة الأساسية وفاز باللقب العالمي، كما اختير أفضل لاعب شاب في البطولة.

ومنذ تكريس “ألبيسيليستي” في قطر، غاب إنزو فرنانديز عن عدة حصص تدريبية لبنفيكا بهدف السفر إلى الأرجنتين من دون إذن مسبق من ناديه، ما يمكن أن يعرضه لعقوبات تأديبية، بحسب ما أكد مدربه شميت.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: