05 Benoit BADIASHILE (asm) during the Ligue 1 Uber Eats match between Monaco and Marseille at Stade Louis II on November 13, 2022 in Monaco, Monaco. (Photo by Philippe Lecoeur/FEP/Icon Sport) - Photo by Icon sport

تشيلسي يضم بادياشيل.. ويعرف الجمهور بمناقبه (فيديو + صور)

تعاقد نادي تشيلسي لكرة القدم، يوم الخميس، مع المدافع الفرنسي بنوا بادياشيل، قادمًا من موناكو الفرنسي، في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 40 مليون يورو.

ووقّع قلب الدفاع، البالغ من العمر 21 عامًا، “عقدًا لمدة سبع سنوات ونصف”، بحسب بيان صادر عن النادي اللندني.

ولعب بادياشيل الفارع الطول (1.94 سم) دوراً محورياً في موناكو، حيث ساهم في احتلال نادي الإمارة المركز الثالث في الدوري الفرنسي خلال الموسمين الماضيين.

وخاض مباراته الدولية الأولى، إثر نيله دعوة من مدرب “الديوك” ديدييه ديشان في أيلول/سبتمبر الماضي، لكنه لم يكن في عداد المنتخب الفرنسي في مونديال قطر.

وجاء في بيان تشيلسي: “يُعدّ بادياشيل مدافعًا مسيطرًا في الهواء، لكنه مرتاح بنفس القدر مع الكرة عند قدميه، وبامكانه لعب تمريرات قصيرة من الخلف أو تبديل اللعب لمسافات أطول”.

وفي المقابل، أكد بادياشيل أنه ينتظر بفارغ الصبر بدء مسيرته مع الفريق، “في أفضل دوري في العالم”.

ومن المرجح أن يتشارك اللاعب الفرنسي مركز قلب الدفاع إلى جانب السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي المنتقل إلى تشيلسي مقابل 38 مليون دولار في تموز/يوليو الماضي.

وأفاد بيان مشترك لرئيس ومالك تشيلسي الاميركي تود بوهلي وشريكه مواطنه بهداد إغبالي عن سرورهما بالتعاقد مع أحد أبرز المدافعين الواعدين في أوروبا.

وجاء في البيان: “هو لاعب شاب ممتاز وسرعان ما اكتسب سمعة قوية لنفسه ويملك خبرة كبيرة برغم صغر سنه”.

وأضافا: “نحن على يقين من أنه سيشكل جزءًا مهمًا من فريقنا في السنوات القادمة”.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: