تحديد موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موعد ومكان إقامة قرعة كأس العالم للأندية للعام 2023، المقررة خلال الفترة من 1 إلى 11 شباط/فبراير في المغرب.

وقال “فيفا”، في بيان على موقعه الرسمي، يوم الأربعاء، إن قرعة كأس العالم للأندية ستقام يوم 13 كانون الثاني/يناير الجاري في أكاديمية “محمد الخامس لكرة القدم” في مدينة الرباط.

وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة سبعة أندية، هي ريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا) وفلامينغو البرازيلي (بطل كأس كوبا ليبرتادوريس) وسياتل الأمريكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف) وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا) والوداد المغربي (مستضيف البطولة) والهلال السعودي (ممثل آسيا لعدم انتهاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا) والأهلي المصري (وصيف دوري أبطال إفريقيا).

وتأكد خوض فريق الأهلي المصري مباراة الدور الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي يوم الأربعاء 1 فبراير المقبل، فيما سيبدأ فريقا فلامينغو البرازيلي وريال مدريد الإسباني منافسات البطولة مباشرةً من الدور نصف النهائي، والمقرر إقامته يومي 7 و8 من الشهر نفسه.

وستحدد القرعة أطراف مباراتي الدور الثاني، حيث يلتقى الفائز من مباراة الدور الأول بين الأهلي وأوكلاند سيتي مع أحد فرق الهلال السعودي والوداد المغربي وسياتل الأمريكي، بينما يتواجه الفريقان المتبقيان في المباراة الأخرى.

كما ستحدد القرعة أطراف مباراتي الدور نصف النهائي، حيث سيلتقي الفائزان في الدور الثاني مع فريقي فلامينغو البرازيلي وريال مدريد الإسباني، على أن يلتقي الفائزان في نصف النهائي في المباراة النهائية يوم 11 فبراير.

(قنا)

آخر الأخبار: