بعد أكثر من سنتين.. الرياض تجمع ميسي ورونالدو مجددًا

ستكون مباراة فريق “موسم الرياض” أمام باريس سان جيرمان، في 19 كانون الثاني/يناير الحالي مواجهةً جديدةً بين أسطورتي كرة القدم البرتغالي كرستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما اعتادا التنافس وجهًا لوجه 10 أعوام كاملة.

وسيقود الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، أفضل مدرب في تاريخ ريفربليت، الفريق المكون من نجوم الهلال والنصر، المسمى بفريق “موسم الرياض”، أمام الفريق العاصمي الفرنسي، الذي سيتسلح بالثلاثي المرعب. ميسي وكيليان مبابي ونيمار، في 19 يناير الحالي على ملعب “الملك فهد الدولي” بالرياض.

وسبق للنجمين الأرجنتيني والبرتغالي الفوز بـ12 كرة ذهبية، في مواسم تنافسهما منذ 2007 – 2008 حتى 2020 – 2021، وحينها تقابلا في 36 مباراة، لتكون مباراة موسم الرياض الـ37 بينهما.

وتعود أولى مباريات النجمين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2007 – 2008 بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، ليستمرا في التنافس موسميًا، عندما انتقل لاعب النصر الحالي إلى ريال مدريد الإسباني في 2009 – 2010، وصولًا إلى خوضه مباراة وحيدة أمام غريمه الأزلي في 2020 – 2021 بشعار يوفنتوس الإيطالي، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وحينها انتهى آخر لقاء جمعهما بثلاثية نظيفة للنادي الإيطالي.

وفي المباريات التي تواجها فيها، فإن رونالدو فاز في 11 مباراة أمام ميسي، وخسر 16، وحضر التعادل في 9 مباريات.

وأعلن النصر تعاقده مع الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو الأسبوع الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد فسخه عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

النصر يتلقى بطاقة رونالدو الدويلة مرفقة بعقوبة الإيقاف

تلقت إدارة نادي النصر البطاقة الدولية لنجمه رونالدو، مرفقةً بعقوبة الإيقاف، التي فرضها عليه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “فيفا”.

وكان النصر قدم لاعبه البرتغالي يوم الثلاثاء في ملعبه “مرسول بارك” بالرياض.

وبحسب مصادر قناة “العربية” السعودية، فإن إدارة النادي العاصمي تلقت البطاقة الدولية للنجم البرتغالي ك، مرفقةً بإيقاف العقوبة لمباراتين من تاريخ تسجيله في كشوفات النادي.

وفرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقوبة الإيقاف لمباراتين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد أن ألقى بالهاتف المحمول لأحد المشجعين (طفل) في مباراة إيفرتون الموسم الماضي.

وبإرفاق العقوبة في بطاقته الدولية، فإن رونالدو لن يشارك في مباراتي النصر المقبلتين من تاريخ تسجيله في كشوفات نادي النصر.

(العربية)

آخر الأخبار: