عودة الدوري الإيطالي: ميلان يفتتح الجولة.. وإنتر ونابولي في قمة مرتقبة

يتطلع نابولي إلى تحقيق الفوز الـ 12 على التوالي بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، معادلًا رقمًا قياسيًا، عندما يسافر لمواجهة إنتر ميلان، مع عودة منافسات الدوري المحلي بعد انقطاع دام لسبعة أسابيع، بسبب إقامة كأس العالم لكرة القدم وموسم الأعياد.

ومع سعي إنتر صاحب المركز الخامس لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، سيواجه الفريق تحدياً شاقاً ضد نابولي، الذي حقق 11 انتصاراً متتالياً في موسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي، قبل فترة توقف كأس العالم وهو ما يشكل رقماً قياسياً للنادي.

ويبدو مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي مصمماً على الحفاظ على هذا الزخم ويمكنه الاعتماد على تشكيلة قوية في المواجهة المرتقبة.

وسيعادل انتصار آخر لنابولي، أطول سلسلة انتصارات ليوفنتوس في دوري الدرجة الأولى، والتي تم تحقيقها خلال موسم 2017-2018.

وسيغيب عن إنتر، الذي يتأخر بفارق 11 نقطة عن نابولي، لاعب الوسط المصاب مارسيلو بروزوفيتش.

ولا يستطيع ميلان، الذي سيفتتح الجولة (11:30 بتوقيت غرينتش)، تحمل أي تراجع آخر إذا أراد الاستمرار في منافسة نابولي على اللقب، ويتأخر فريق المدرب ستيفانو بيولي صاحب المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن نابولي. ويواجه ساليرنيتانا، القابع في منتصف جدول الترتيب، والذي فاز بمباراة واحدة فقط من أصل ست مواجهات في الدوري الإيطالي أمام ميلان.

وسيغيب عن ميلان المدافع فودي بالو توري الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر بسبب إصابة في الكتف.

ويواجه كريمونيزي المتعثر تحدياً صعباً على أرضه أمام يوفنتوس بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري، بعد أن فشل في تحقيق أي فوز في الدوري هذا الموسم.

وسيكون بوسع يوفنتوس الدفع بفويتشيخ شتينسني لخوض المباراة، حيث عاد الحارس البولندي إلى التدريبات الكاملة بعد تعافيه من إصابة في الرقبة.

وسيكون الثنائي أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس متاحاً أيضاً، بعد فوزهما بكأس العالم مع الأرجنتين.

(رويترز)