إسبانيول يعرقل برشلونة لصالح ريال مدريد

أهدر فريق برشلونة تفوقه على ريال مدريد في صدارة بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، بعدما فرض جاره إسبانيول التعادل (1 – 1) في قمة “كتالونيا” المتوترة بالمرحلة الخامسة عشرة، على ملعب “كامب نو”، والتي شهدت حالتي طرد و12 بطاقات صفراء.

وتصدر ريال مدريد قمة المسابقة، يوم الجمعة، بفوزه على مضيفه بلد الوليد (2 – 0)، ليضع الضغط على برشلونة، الذي كان يحتاج للفوز على إسبانيول، الذي يصارع لتفادي الهبوط، ليستعيد الصدارة.

وتقدم برشلونة مبكرًا بهدف عن طريق ماركوس ألونسو في الدقيقة 7، إلا أن إسبانيول أدرك التعادل بواسطة خوسيلو من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

وشهدت المباراة حصول خوردي ألبا، لاعب برشلونة، على بطاقة حمراء في الدقيقة 78، كما حصل فينيسيوس سوزا لاعب إسبانيول على بطاقة حمراء في الدقيقة 80.

ورفع برشلونة بهذا التعادل رصيده إلى 38 نقطة وتصدر الترتيب العام للمسابقة بفارق الأهداف أمام ريال مدريد، فيما رفع إسبانيول رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس عشر.

وأقيمت مباراتان مساء السبت أيضًا في ختام المرحلة الخامسة عشرة، ففي الأولى حقق ريال سوسييداد فوزًا مستحقًا على ضيفه أوساسونا (2 – 0)، وفي الثانية حول فياريال تخلفه بهدف أمام ضيفه فالنسيا إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف.

(قنا)