وزيرة فرنسية: مارتينيز سوقي ومثير للشفقة

هاجمت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، منتخب الأرجنتين بسبب بعض التصرفات التي شهدتها احتفالاته بلقب كأس العالم قطر 2022.

واعتبرت أميلي، في تصريحات لإذاعة “أر تي أل” الفرنسية، أن سلوك اللاعبين الأرجنتينيين بعد الفوز بكأس العالم 2022 غير لائق، وسوقي، إثر السخرية التي تعرّض لها كيليان مبابي، خصوصًا من الحارس إيميليانو مارتينيز.

وقالت الوزيرة: “بقدر ما عرف فريقنا الفرنسي كيف يخسر ببراعة، فإن الطريقة التي تصرف بها هذا الفريق الأرجنتيني بعد الفوز لم تكن جديرة بالمباراة التي شاهدناها”.

وخصّت الوزيرة بالذكر الحارس الأرجنتيني مارتينيز، الذي شوهد في موكب الاحتفال في بوينوس آيرس، وهو يحمل دمية، ووجهها مغطى بصورة لمبابي.

وقالت الوزير الفرنسية: “أجده مثيرًا للشفقة.. إنه فعل سوقي، وغير لائق، ولا يرقى إلى مستوى المناسبة.. إيميليانو مارتينيز هذا لا يميّز نفسه، بل هو مثير للشفقة”.

وأعربت أميلي عن سعادتها بسبب خطاب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريت إلى نظيره الأرجنتيني، الذي يشكو فيه من “تجاوزات شاذة” في الاحتفالات.

كما أعلن الاتحاد الفرنسي أنه يعتزم تقديم شكاوى ضد المشجعين الفرنسيين الذين نشروا تعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أهدر كومان وتشواميني ركلتين ترجيحيتين، فيما أهدر راندال كولو مواني فرصة في الأنفاس الأخيرة من الوقت الإضافي.

وسجّل مبابي ثلاثية في المباراة النهائية التي عادت فيها فرنسا من التأخر مرتين، قبل أن تخسر أما المنتخب اللاتيني بركلات الترجيح، وسجّل فيها مبابي ركلته الافتتاحية في مواجهة مارتينيز.

(أ ف ب)