جولة الدوري المصري: الأهلي يسعى إلى مواصلة الانتصارات.. والزمالك ينتظر موقعة صعبة

سيسعى الأهلي، الراغب في استعادة لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، إلى مواصلة الانتصارات وتخطي سموحة، عندما يلتقي معه في الجولة التاسعة، التي تنطلق يوم الجمعة، في الوقت الذي يخشى فيه الزمالك، حامل اللقب، صحوة المقاولون العرب، الذي تحسنت عروضه كثيرًا هذا الموسم.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي الزمالك.

وحرص مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر، على منح لاعبيه راحة يوم الخميس، قبل استئناف التدريبات يوم الجمعة، على أن يبدأ على الفور في تصحيح الأخطاء التي سقط فيها لاعبو الأهلي في أخر مباراتين أمام فيوتشر، والتي انتهت بالتعادل وأمام فاركو، والتي فاز فيها الأهلي بصعوبة بالغة مع الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويضع كولر على رأس الأخطاء التي سيعالجها ظاهرة اهدار الفرص التهديفية والتي أكد عليها من خلال تصريحه عقب الفوز على فاركو بقوله “أهدرنا العديد ‏من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء الشوط الأول بفارق كبير من الأهداف. وهناك قاعدة معروفة وهي أن من يهدر الكثير من الفرص يستقبل في النهاية، وهذا ما حدث حيث سجل فاركو هدفا من فرصتين على مرمى ‏الأهلي”.

وأكد كولر أنه سيواصل سياسة تدوير اللاعبين في الفترة المقبلة مؤكداً أن “مشاركة وتغيير مراكز اللاعبين تتعلق بضغط ‏المباريات المستمر حتى نهاية فبراير. وهذا أمر طبيعي للحفاظ على مستوى الفريق والبحث ‏عن الفوز في جميع المباريات”.

في المقابل تخيم ظلال الإقالة على مدرب سموحة طارق العشري، بعد تراجع نتائج الفريق بشكل كبير والذي يحتل المركز 12 ولم يحقق سوى فوز وحيد هذا الموسم وجمع سبع نقاط من ثماني مباريات.

ومنح رئيس سموحة فرج عامر، المدرب العشري فرصة الاستمرار في القيادة التدريبية بشرط تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الثلاث المقبلة.

موقعة الذئاب

تنتظر الزمالك، السعيد بانتصاراته الأخيرة، موقعة صعبة يوم الأحد أيضًا، عندما يحل ضيفًا على المقاولون العرب، حيث يأمل مدربه البرتغالي جيزوالدو فيريرا في مواصلة الانتصارات ومطاردة غريمه الأهلي على أمل سقوط الغريم واعتلاء فريقه قمة الدوري الذي يسعى لصدارته والفوز باللقب للعام الثالث على التوالي في سابقة لم يحققها الزمالك من قبل.

وأكد فيريرا أنه سيواصل أيضاً سياسة تدوير اللاعبين، مؤكداً على أن سياسة تدوير اللاعبين في ظل تتابع وضغط مباريات الفريق في المسابقة الهدف منها المواصلة في المنافسة، حيث أن الفارق بين الزمالك وقمة الدوري نقطتان.

من جانبه قال مدرب “المقاولون العرب” شوقي غريب، إنه “يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك”.

وأضاف غريب “نمتلك قوة هجومية ودوافع كبيرة لتحقيق الفوز على الزمالك وسنسعى لذلك لأننا نأمل استعادة مكانة الفريق بين أندية المقدمة بما يتناسب مع اسم “المقاولون” صاحب البطولات”.

ويحتل “المقاولون” المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

وتنطلق يوم الجمعة مباريات الجولة التاسعة بمباراتين، حيث يلتقي الاتحاد السكندري مع سيراميكا كليوباترا، بينما يحل بيراميدز ضيفًا على الداخلية.

وتقام يوم السبت 4 مباريات فيلتقي أسوان مع إنبي وغزل المحلة مع فاركو ويحل البنك الأهلي ضيفاً على حرس الحدود وطلائع الجيش ضيفاً على فيوتشر.

وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد بمباريات الأهلي مع سموحة والزمالك مع “المقاولون” والإسماعيلي السعيد بأول فوز له هذا الموسم مع المصري البورسعيدي.

وسيغيب عن صفوف الإسماعيلي أبرز اثنين من لاعبيه بسبب الإيقاف وهما قائده باهر المحمدي ومحمد حسن.

ويتذيل حرس الحدود والداخلية وأسوان الترتيب في الدوري المصري.

(رويترز)