تكريم لاعبي الأرجنتين في مساقط رؤوسهم

سيتلقى لاعبو المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، الذين وصلوا إلى البلاد يوم الثلاثاء، تكريمًا في مواطنهم الأصلية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار الاحتفالات بالحصول على كأس العالم الثالثة في تاريخ البلاد.

سيكون المهاجم خوليان ألفاريز من أوائل الذين سيتم تكريمهم، والذي سيُطلق عليه الأربعاء لقب “مواطن رفيع” في كالتشين، وهي بلدية يبلغ عدد سكانها حوالي 3 آلاف نسمة في مقاطعة قرطبة (وسط البلاد)، وسيحصل على مفتاح المدينة.

وقال رئيس بلدية كالتشين، كلاوديو جورجيرينو، “سيكون استقبالاً لطيفاً للغاية، ومن المتوقع وجود العديد من الأشخاص، لذلك نحن نركز بشدة على الجزء التنظيمي، وننتظر وصوله”، وأصدر مرسوماً باعتبار اليوم عطلة بلدية.

ولم يكن لاعب مانشستر سيتي الوحيد الذي حصل على لقب “مواطن رفيع” في موطنه، حيث حصل أيضاً كل من أليكسيس ماك أليستر ونيكولاس تاغليافيكو وخوان فويث وجيرونيمو رولي على هذا التكريم.

وسيتم تكريم إيميليانو ‘ديبو’ مارتينيز، أفضل حارس مرمى في مونديال قطر 2022، وصاحب الدور الرائد في منتخب “الألبيسيليستي”، الخميس في مار دل بلاتا، المدينة الساحلية في مقاطعة بوينوس آيرس.

وسيتواصل التكريم الرسمي لعدة أيام مع مظاهر المودة التي تظهرها الجماهير الأرجنتينية تجاه لاعبي المنتخب، ويتضح ذلك من خلال توجه عشرات الأشخاص إلى مطار روساريو (مقاطعة سانتا فى) الثلاثاء لاستقبال ليو ميسي وأنخيل دي ماريا، الذين ينتميان إلى هذه المدينة.

ويتم التحضير أيضاً في بلدة صغيرة، تسمى بوخاتو (مقاطعة سانتا في)، لتكريم المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، على الرغم من أن السلطات المحلية أكدت أنها “تحترم مواعيده”، وسيكون ذلك وقتما يقرر بنفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن الرحلة التي نقلت وفد “التانغو” من قطر إلى الأرجنتين هبطت الثلاثاء في مطار إيزيزا الدولي بمقاطعة بوينوس آيرس.

وخرج ملايين الأرجنتينيين إلى شوارع العاصمة طوال الثلاثاء لمرافقة الموكب المعد لاستقبال بطل العالم، إلا أن الحشود الهائلة تسببت في تغيير مسار حافلة المنتخب وصعودهم على متن مروحية لاستحالة استمرار الاحتفال.

(إفي)