وزيرة الرياضة الفرنسية تعلق على قرار بنزيما

أبدت وزيرة الرياضة الفرنسية، إميلي أوديا كاستيرا، أسفها إزاء إعلان كريم بنزيما اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني لكرة القدم، مشيرةً إلى أنها كانت تود لو كان قد استمر حتى كأس يورو 2024.

وفي ردها على سؤال حول اعتزال بنزيما للعب الدولي مع قناة (فرانس 24)، قالت الوزيرة: “شخصيًا، كنت أود رؤيته في كأس يورو 2024، لكننا سنظل نعشقه على أرض الملعب”.

وأضافت: “نشعر بأسف شديد إزاء هذا الإعلان، لأن كريم بنزيما، بطل كبير”، مذكرةً بأنه توج هذا العام بجائزة الكرة الذهبية.

ومع ذلك، أبدت تفهمها لشعوره بـ”الإحباط” بسبب الإصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال قطر 2022، وكذلك استبعاده من المنتخب على مدار خمس سنوات ونصف السنة، على خلفية اتهامات الابتزاز لزميله السابق في البلوز، ماتيو فالبوينا، في عام 2016.

وقبل ساعات، نشر مهاجم ريال مدريد رسالةً عبر صفحته على “تويتر”، قال فيها: “لقد بذلت الجهود وارتكبت الأخطاء للوصول إلى حيث أنا اليوم، وأنا فخور بذلك.. لقد كتبت قصتي وقصتنا انتهت الآن”.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أشارت، يوم السبت الماضي، إلى أن بنزيما لم يشعر بالمعاملة الطيبة من جانب مدرب المنتخب ديدييه ديشامب، الذي لم يمنحه الوقت الكافي للتعافي، وأجبره على العودة إلى فريقه، بعد المشكلات التي كان يواجهها إثر تعرضه لإصابة قبل أشهر من انطلاق مونديال قطر 2022.

وكان بنزيما يفضل البقاء في معسكر المنتخب في الدوحة لإكمال برنامجه العلاجي، وإمكانية مشاركته في إحدى المباريات، ولكنه في النهاية، نشر رسالةً ليلة مغادرة المعسكر، أكد فيها أنه فضل الرحيل لترك مكانه لزميل آخر، إلا أن ديشامب لم يقرر استدعاء أي لاعب آخر كبديل للمهاجم المخضرم، رغم أن اللوائح كانت تمنحه هذا الحق، وخاض البطولة بـ25 لاعبًا فقط.

(إفي)

آخر الأخبار: