“الساحر والقناص!”.. صحف الأرجنتين تشيد بثنائي المنتخب

“الرائع”، “الساحر”، “التاريخي”، بهذه الكلمات أشادت الصحافة الأرجنتينية بمنتخب بلادها وخصوصًا قائده ليونيل ميسي، البطل، مع خوليان ألفاريز، عقب الفوز الكبير على كرواتيا (3 – 0) في نصف نهائي مونديال 2022 لكرة القدم.

وكتبت صحيفة “لا ناسيون”، في نسختها على الإنترنت: “الأرجنتين في نهائي كأس العالم!، تألقت مع ميسي الرائع وتنتظر منافسها يوم الأحد”.

وشددت “لا ناسيون” على “الأداء البارع” الذي قدمه ميسي، صاحب الهدف الأول من ركلة جزاء (في الدقيقة 34)، والتمريرة الحاسمة للهدف الثالث الذي سجله خوليان ألفاريز في الشوط الثاني (69).

وعنونت صحيفة “كلارين”، في نسختها الإلكترونية: “الأرجنتين وصلت إلى المباراة النهائية بفضل أفضل مستوى لميسي والهداف القاتل خوليان ألفاريز”، مشيرةً إلى أن الثنائي هو “التناغم المثالي” لمنتخب المدرب ليونيل سكالوني.

وأوضحت “كلارين” أن رقم ميسي “السحري” قبل تمريرته الحاسمة إلى ألفاريز هو “أعظم تمريرة حاسمة في تاريخ كؤوس العالم”.

وبالنسبة لصحيفة “أوليه” الرياضية اليومية، فإن هذا الإنجاز “مباراة تاريخية للمنتخب الوطني”، مع “أداء استثنائي من ليو وكذلك من ألفاريز”.

وتابعت: “يجب أن نذكر كل ما يزخر به هذا المنتخب.. انتصار بنتيجة 3 – 0 سيبقى مختومًا في كل صرخة، في كل قلب، في كل عناق وفي كل دمعة”.

وذكّرت الصحيفة أيضًا أنه بركلة الجزاء التي سجلها ميسي ورفع بها رصيده إلى خمسة أهداف في المونديال، لحق بمهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي إلى صدارة لائحة الهدافين، وأن ميسي أصبح أيضاً المهاجم الأرجنتيني الأكثر تسجيلًا في تاريخ كأس العالم، متجاوزًا المهاجم السابق غابريال باتيستوتا بأحد عشر هدفًا.

(أ ف ب)