مدرب كندا يمتدح لاعبي المغرب “الشجعان الأذكياء”

عبّر جون هردمان، مدرب المنتخب الكندي، عن فخره الكبير بالأداء الذي قدّمه اللاعبون خلال المباريات الثلاث التي خاضوها في نهائيات كأس العالم 2022، برغم حلوله في المركز الرابع (الأخير) في المجموعة السادسة وخروجه من المونديال.

وخسرت كندا بهدفين لهدف، يوم الخميس، أمام منتخب المغرب في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، وهي الخسارة الثالثة، بعدما خسرت أمام منتخبي بلجيكا وكرواتيا.

وقال هردمان، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة كندا والمغرب: “منتخب كندا قدّم أداء مميزًا أمام المغرب”، الذي تصدّر المجموعة السادسة، معربًا في الوقت نفسه عن فخره الكبير بالأداء الذي قدّمه اللاعبون خلال المباريات الثلاث في البطولة.

وأضاف: “الهدف المبكر في مباراة المغرب أربك اللاعبين، ولم يتعاملوا معه بطريقة تكتيكية مناسبة”، لافتًا إلى أن المنتخب “استعاد توازنه بعد فترة وتمكن في الشوط الثاني من تعزيز الأداء وخلق الفرص، ولكن لم نستطع إدراك التعادل”.

وأوضح أن المغرب من المنتخبات القوية، وقد شارك في الكثير من بطولات العالم ولديه تجارب متعدّدة، لافتًا إلى أنه يملك مجموعة مميزة من اللاعبين في أكبر الأندية الأوروبية، ولديهم الذهنية والقوة والشجاعة والذكاء، الذي يمكّنهم من المواصلة في البطولة إلى الأدوار المتقدمة، خاصةً بعدما تصدّروا المجموعة على حساب كرواتيا وبلجيكا.

وتوجه هردمان بالتحية والتقدير إلى الجماهير الكندية التي حضرت إلى الدوحة لدعم ومساندة المنتخب الشاب الذي يتطور من مباراة إلى أخرى، معتبرًا أن اللاعبين حصلوا على خبرات كبيرة خلال مونديال قطر، سترفع من مستوياتهم في الاستحقاقات المقبلة، خاصةً كأس العالم 2026.

(قنا)