إنجلترا تضمن الصدارة.. وأمريكا ترافقها لثمن النهائي (فيديو)

حسمت إنجلترا التأهل والصدارة، بفوزها على جارتها ويلز بثلاثية نظيفة، يوم الثلاثاء، على ملعب “أحمد بن علي” في الريان، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من المجموعة الثانية لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وسجل ماركوس راشفورد (50 و68) وفيل فودن (52) الأهداف.

وتلتقي إنجلترا في الدور ثمن النهائي، يوم الأحد القادم، على إستاد “البيت” السنغال، وصيفة المجموعة الأولى.

وتسعى إنجلترا لإحراز لقبها الثاني بعد الأول على أرضها عام 1966، علمًا بأنها بلغت نصف نهائي النسخة الأخيرة عام 2018، ونهائي كأس أوروبا صيف عام 2021، لكنها سقطت على أرضها أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

أما ويلز، ففشلت في بلوغ الدور الثمن النهائي للمرة الثانية في مشاركتها الثانية بعد عام 1958، عندما خرجت منه على يد البرازيل بهدف وحيد، سجله بيليه، ابن السابعة عشرة حينها.

وأجرى مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت أربعة تبديلات على التشكيلة الأخيرة التي خاضت المباراة ضد الولايات المتحدة (صفر-صفر)، باشراك الجناحين فيل فودن وماركوس راشفورد اساسيين لمساندة المهاجم هاري كاين على حساب بوكايو ساكو ورحيم ستيرلينغ، كما زج بالظهير الايمن كايل ووكر الذي لم يخض اي مباراة منذ الثاني من تشرين الاول/اكتوبر الماضي بسبب الاصابة، وبلاعب الوسط المخضرم جوردان هندرسون.

وسنحت اول فرصة حقيقية لانكلترا عندما مرر كاين كرة بينية رائعة باتجاه راشفورد لكن حارس ويلز داني ورد تصدى لمحاولته (8).

انحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب قبل ان يقوم لاعبو انكلترا بسلسلة تمريرات سريعة لتصل الكرة الى فودن داخل المنطقة فاستدار على نفسه وسدد كرة عالية (38).

واحكم المنتخب الإنكليزي سطوته على جاره الويلزي بعد ان حقق فوزه السابع تواليا عليه.

وفي مطلع الشوط الثاني، نجحت انكلترا في افتتاح التسجيل عندما اعيق فودن على مشارف المنطقة فاحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها راشفورد رائعة لتستقر في الزاوية العليا لمرمى ويلز (50).

والهدف هو الاول الذي يُسجل من ركلة حرة في النهائيات الحالية.

ولم يكن المنتخب الويلزي يفيق من الصدمة حتى اضاف الأسود الثلاثة الهدف الثاني بعد 55 ثانية اثر خطأ في خروج الدفاع الويلزي لينتزع كاين الكرة ويمررها باتجاه فودن المتربص امام المرمى ليتابعها داخل الشباك.

وعزز المنتخب الإنكليزي تقدمه بالهدف الثالث والثاني الشخصي لراشفورد بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة وتسديدة بيسراه مرت بين ساقي الحارس الويلزي (68).

ورفع راشفورد رصيده الى 3 اهداف ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الهولندي كودي خابكو والفرنسي كيليان مبابي والاكوادوري اينير فالنسيا الذي خرج فريقه من البطولة الثلاثاء بخسارته امام السنغال.

وللمفارقة، فإن كين، هداف النسخة الأخيرة في روسيا 2018 برصيد 6 أهداف، لم يسجل أي من أهداف منتخب بلاده التسعة في النهائيات الحالية.

أمريكا تفوز على إيران وترافق الإنجليز

وتمكن المنتخب الأمريكي من إلحاق الهزيمة بالمنتخب الإيراني، ليبلغ الدور ثمن النهائي من مونديال قطر، بينما ودع منافسه البطولة.

وأحرز قائد بولزيتك هدف أمريكا، في أواخر الشوط الأول، ليبلغ المنتخب ثمن نهائي كأس العالم المقام في قطر.

وبهذا احتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني، فيما ودعت إيران وويلز البطولة.

(وكالات – فخر العرب)