مدرب البرتغال: رونالدو ورفاقه يشعرون بالحزن على بيريرا

أكد فرناندو سانتوس، مدرب المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره منتخب الأوروغواي، يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم 2022.

وأبدى سانتوس خلال حديثه في المؤتمر الصحفي اليوم، ثقته الكبيرة في قدرات فريقه ولاعبيه على الخروج بأفضل نتيجة.. وقال: “سنواجه منتخباً قوياً يريد الفوز، ونحن كذلك، ولذلك سندخل المواجهة بأفضل تشكيلة، ولن أفصح عن تشكيلة الغد أمام الأوروغواي وسأختارها بعد التدريب الأخير اليوم”، مضيفاً: “كل مدرب يقود منتخبه وفق أفضل حال، وعلينا أن نمضي قدماً لنتأهل إلى الدور التالي، وهذا ما نريده غداً أمام الأوروغواي وسنريهم معدننا الحقيقي”.

وأجاب عن تساؤل حول إصابة اللاعب بيريرا، بالقول: “أنا حزين لإصابة بيريرا في التدريبات يوم أمس وغيابه عن المواجهة المرتقبة، ورفاقه وفي مقدمتهم رونالدو في حالة حزن لأنه لاعب مؤثر في المنتخب”.

وأضاف: “بالنسبة لمنتخب الأوروغواي، لديه عناصر جديدة حالياً، وأعتقد أن طريقة اللعب لديهم قد تغيّرت عن المنتخب السابق الذي لعب في 2018 ولم يكن حينذاك منتخباً جيداً كما يجب، وهو من الناحية الفنية حالياً فريق رفيع المستوى ولديه تكتيك قوي ويلعب بطريقة متميزة، وأتذكر مواجهة 2018 عندما فازوا علينا، لكننا بمقدورنا الفوز عليهم غداً”.

من جانبه، وصف برناردو سلفا لاعب وسط الميدان في فريق مانشستر سيتي، المواجهة أمام منتخب الأوروغواي بالمختلفة والصعبة، وقال: “سنلعب أمام منتخب قوي، والمواجهة السابقة التي جمعتنا في مونديال 2018 مع هذا المنتخب كانت السبب في خروجنا من المونديال بفوزه علينا، وسنسعى للفوز ونحن على الطريق الصحيح ويتعين علينا أن نمضي قدماً في المنافسة”.

(قنا)