مدرب إنجلترا يتحدث عن جاهزية كين لمواجهة أمريكا

أعلن جاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، يوم الخميس، جاهزية المهاجم هاري كين للمشاركة في المواجهة التي تجمع المنتخب مع نظيره الأمريكي، يوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم 2022.

وكان كين، هداف مونديال روسيا 2018، تعرض لإصابة في الشوط الثاني من مباراة منتخب بلاده أمام إيران، يوم الاثنين الماضي، حيث لم يتمكن على أثرها من استكمال المباراة، التي انتهت بفوز إنجليزي عريض (6 – 2)، وغادر الملعب في الدقيقة 75.

وأكد ساوثغيت جاهزية كين، قائلًا: “هو بخير.. وكل شيء يسير بشكل جيد من أجل المباراة”.

مضيفًا: “الإصابة في القدم أكثر من الكاحل، لقد كانت عرقلة قوية، لكن لحسن الحظ اجتازها من دون الكثير من الضرر”.

وقال مدرب المنتخب الإنجليزي، في مقابلة تلفزيونية: “حالته جيدة، بذل جهدًا أكبر بصورة فردية الخميس، لكنه سيعود إلى تشكيلة الفريق الجمعة، وكل شيء على ما يرام قبل المباراة”.

وأضاف: “أخضعناه للفحص للتأكد، وأعتقد أنه في بعض الحالات أثناء علاج بعض المشكلات، يتعين عليك أن تعرف على وجه الدقة ما يجري وتبين أن كل شيء على ما يرام”.

وأحرز كين 51 هدفًا دوليًا لمنتخب إنجلترا ويحتاج لهدفين فقط لمعادلة الرقم القياسي، المسجل باسم واين روني الهداف التاريخي للمنتخب.

وتتصدر إنجلترا ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط مقابل نقطة لكل من أمريكا وويلز، اللذين تعادلا في لقائهما (1 – 1)، فيما يتواجد منتخب إيران في المركز الرابع والأخير دون نقاط.

(قنا)