نيمار الخليج.. الدوسري يواصل تألقه في المواعيد الكبرى (تقرير)

نجح سالم الدوسري، لاعب وسط المنتخب السعودي، في إثبات أحقيته وبجدارة في اللقب الذي أطلق عليه “رجل المناسبات التاريخية”، بعد هدف الفوز الرائع على الأرجنتين، اليوم الثلاثاء، في مونديال قطر 2022.

واكتسب رجل المناسبات التاريخية، اللقب لمساهمته بإسقاط مرشح قوي لنيل اللقب يضمّ أفضل لاعب في العالم 7 مرات ليونيل ميسي نجم الأرجنتين.

في الدقيقة 53 من مواجهة الدور الأول على ستاد لوسيل، استقبل الدوسري والملقب بـ “نيمار الخليج” الكرة على باب منطقة الجزاء من زاوية ضيقة، تلاعب بالدفاع بشكل رائع وأطلق تسديدة جميلة جدًا هزّت شباك الحارس إيميليانو مارتينيس.

وضع السعودية في المقدمة (2-1) فحققت “ريمونتادا” لم يحلم الكثير من السعوديين فيها، لتحقق فوزًا هو الأهم في تاريخها بعد 5 مشاركات سابقة في كأس العالم شهدت تأهلها مرة وحيدة إلى الدور الثاني عام 1994 من المشاركة الأولى.

استهلّ ابن الـ31 عامًا نهائيات مونديال (2022) بالتسجيل، وهو أحد اللاعبين السعوديين القلائل الذين سجلوا في كأس العالم (2018)، وكأس آسيا (2019)، والألعاب الأولمبية في طوكيو (2021).

كما زار الشباك أيضًا في صفوف ناديه الهلال في كأس العالم للأندية ضد فلامنجو البرازيلي، في نصف نهائي نسخة عام 2019 عندما خسر فريقه (1-3)، ثم في مباراة فريقه ضد الجزيرة (6-1) في نسخة عام 2022 من البطولة ذاتها.

وساهم في قيادة الهلال الى لقبين في دوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021، علمًا أنه سجل في النهائي الأول ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني.

(أ ف ب)