السعودية تتجاوز عثرة البدايات بفوزها التاريخي على الأرجنتين

حقق المنتخب السعودي أفضل انطلاقاته في تاريخه ببطولات كأس العالم، بعد فوزه على الأرجنتين (2 – 1)، يوم الثلاثاء، في أولى مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم بولندا والمكسيك.

وتكفل النجمان صالح الشهري وسالم الدوسري بقلب موازين اللقاء، بعدما كان تقدم ليونيل ميسي للأرجنتين ركلة جزاء في الشوط الأول، وبذلك يتصدر المنتخب السعودي المجموعة في انتظار نتييجة منتخبي بولندا والمكسيك.

وسبق للمنتخب السعودي خوض 5 بطولات كأس عالم قبل 2022، تعود الأولى إلى كأس العالم 1994، التي استهلها “الأخضر” بالخسارة من هولندا بهدفين لهدف، سجله فؤاد أنور، وهي النسخة التي وصل إليها الفريق الآسيوي إلى ثمن نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.

وفي نسخة 1998، بدأ المنتخب السعودي مشواره بخسارة أمام الدنمارك بهدف دون رد، قبل أن يخسر بنتيجة كبيرة في أولى لقاءاته في مونديال 2002 من ألمانيا بثمانية أهداف دون رد.

وسجل المنتخب السعودي تعادله الأول ضمن لقاءاته الافتتاحية، عندما تعادل مع تونس في مونديال 2006، بهدفي ياسر القحطاني وسامي الجابر، ليشهد مونديال 2018، الذي أقيم في روسيا، الخسارة بخمسة أهداف دون رد في افتتاح البطولة من أصحاب الأرض.

(العربية)