مدرب فرنسا: حزين على غياب بنزيما.. ومبابي أمام مسؤوليات كبيرة

أكد ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ثقته الكبيرة بلاعبي منتخب بلاده، قبل المواجهة الافتتاحية لحامل اللقب، يوم الثلاثاء، أمام المنتخب الأسترالي، التي يستضيفها إستاد “الجنوب”، وذلك لحساب منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022.

وأضاف ديشامب، في تصريح له يوم الاثنين. خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: “المباراة مهمة. وعلينا أن نلعب بهدوء وبشخصيتنا المعتادة، ونركز على أهدافنا في مواجهة الثلاثاء أمام أستراليا، ونعرف أنها مهمة ليست سهلة، ونحن في كامل جاهزيتنا لصافرة بداية المشوار”.

وأشار المدرب، الطامح للدفاع عن اللقب الذي تُوج به في النسخة الماضية في مونديال روسيا قبل أربع سنوات، إلى أنه بالرغم من الحزن الكبير لغياب المهاجم كريم بنزيما عن صفوف المنتخب بعد مغادرته المعسكر بداعي الإصابة، فإن الثقة كبيرة ببقية اللاعبين للدفاع عن سمعة المنتخب الفرنسي.

وقال: “لدينا العديد من اللاعبين الشباب وطموحاتهم كبيرة، ويملكون القدرة على مواجهة التحديات، وغياب كريم بنزيما لن يؤثر على خياراتنا الهجومية”.

وأوضح ديشامب، البالغ من العمر 54 عامًا أن “كيليان مبابي أمام مسؤوليات كبيرة، وهو جزء من المجموعة ويتمتع بقدرة كبيرة على تغيير مسار المباريات، وأجد أنه في المستوى الذي يمكنه تقديم مباراة قوية الثلاثاء”.

وكشف مدرب المنتخب الفرنسي أن المدافع رافائيل فاران سيكون جاهزًا لخوض مواجهة الثلاثاء، التي يديرها الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

وقد وصل للجاهزية ومرحلة التعافي المطلوبة، بيد أن زميله كامافينغا لن يكون في القائمة الأساسية، وينبغي على لاعب ريال مدريد الإسباني الخلود للراحة واستمرار جلسات العلاج ليكون جاهزًا في اللقاء المقبل، وفق ما أعلنه ديشامب.

وختم تصريحاته: “كنت واثقًا من قرار دعوة 25 لاعبًا، وأيضًا قرار عدم استدعاء بديل لكريم بنزيما، والمجموعة الحالية قادرة على خوض النهائيات”.

ومن جانبه، اعتبر هوغو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا وقائده، أن المهمة لن تكون سهلة بمواجهة المنتخب الأسترالي، مشيرًا إلى أنه أحد المنتخبات التي تلعب بقوة طوال مجريات اللعب.

وأضاف حارس مرمى فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي: “نملك مجموعة جيدة والمنتخب الحالي أكثر تميزًا من المنتخب الذي خاض مونديال روسيا 2018، والمسؤولية كبيرة على الجميع من أجل الظهور بالصورة التي ترضينا، لا سيما أن جميع المنتخبات الكبيرة تملك نفس طموح فرنسا”.

وتابع الحارس، البالغ من العمر 35 عامًا: “المنتخب الأسترالي يضم لاعبين أصحاب مهارات عالية، ويلعبون بقوة، وعلينا أن نعتمد مبدأ الحذر في الكرات الثابتة، من أجل تحقيق بداية أفضل بخلاف النسخة الماضية من المونديال”.

وثمّن حارس مرمى حامل اللقب جهود زميله في المنتخب كيليان مبابي، لافتًا إلى أن الآمال كبيرة عليه في السنوات الأخيرة، وأنه واثق من خدمة المنتخب بصورة قوية في هذا الحدث الكروي.

ولم يخف الحارس الفرنسي تأثره الكبير بغياب زميله كريم بنزيما عن صفوف المنتخب في المونديال، معتبرًا إياه ضربة قوية، “بالنظر إلى مكانته في التشكيلة الأساسية، بيد أن المنتخب الفرنسي يملك بعض اللاعبين أصحاب الخبرات، فضلًا عن وجود مواهب شابة مميزة ستعطي إضافة كبيرة”.

(قنا)