ساديو ماني.. تفاصيل الغياب الحزين (تقرير)

سيغيب النجم ساديو ماني عن نهائيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم، لاصابته في ساقه اليمنى، حسب ما أعلن يوم الخميس الاتحاد السنغالي للعبة.

وأعلن طبيب المنتخب مانويل ألفونسو في حساب “أسود التيرانغا” على موقع تويتر “للأسف، أظهر فحص الرنين المغناطيسي اليوم (الخميس) ان تطوّر (التعافي) ليس ملائمًا كما كنا نعتقد، ونحن مضطرون آسفين لإعلان انسحاب ساديو من كأس العالم”.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن ماني خضع لفحوصات بالرنين المغناطيسي وكانت نتيجته سيئة، مشيرة إلى أن الجناح السنغالي سيتعين عليه إجراء عملية جراحية.

بدوره كتب “فابريزيو رومانو” الصحفي الشهير: “سيغيب ساديو ماني عن كأس العالم ، تؤكد السنغال. لن يكون قادرًا على أن يكون جزءًا من الفريق لأنه لم يتعافى من إصابته”.

وتعرض ماني لإصابة جسيمة خلال مواجهة جمعت فريقه بايرن ميونخ وفيردر بريمن بالدوري الألماني، لتثار شكوك كبيرة حول مقدرة النجم السنغالي على اللحاق بمنتخب بلاده في مونديال قطر.

وكان نجم الفريق البافاري يتأهب لقيادة الأسود للمرة الثانية في منافسات كأس العالم بعد الأولى عام 2018، والتي شهدت خروجهم من الدور الأول في روسيا بعد أداء متوسط.

ووقعت السنغال ضمن المجموعة الأولى في المونديال في مواجهة قطر البلد المضيف، وهولندا والإكوادور.

وقدم ماني، الذي يعد النجم الأول لمنتخب بلاده، عامًا مذهلًا بعد حصد “أسود التيرانغا” لقبهم الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي أقيمت في الكاميرون، وقاد نجم البايرن منتخبه إلى التأهل لمونديال قطر بعد التغلب على مصر بركلات الترجيح.

ويعد غياب ماني عن الحدث العالمي المنتظر خسارة كبيرة للمتابعين، حيث يعد نجم ليفربول السابق، أحد أفضل لاعبي العالم، وحل ثانيًا خلف النجم الفرنسي كريم بنزيما في جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”.