مارسيليا يصدر بيانًا تفصيليًا بخصوص إصابة أمين حارث

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي أن لاعب وسطه المغربي أمين حارث تعرض لالتواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ما سيبعده منطقيًا عن نهائيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم، الذي ينطلق يوم الأحد القادم.

وقال النادي المتوسطي، في بيانه: “يعاني أمين حارث، الذي أصيب خلال مواجهة موناكو، الأحد، من التواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى”.

ومن المحتمل أن تبعده الإصابة عن الملاعب عدة أشهر.

وتابع مارسيليا عن حارث (25 عامًا)، الذي عاد إلى صفوف الفريق الفرنسي بعدما لعب معه النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة من شالكه الألماني: “تجرى له فحوص طبية راهنًا لتقديم الرعاية المناسبة لإصابته.. سيتبع اللاعب بروتوكول رعاية مناسبًا”.

وأصيب حارث في الدقيقة 58 خلال تدخل مع أكسل ديزازي، فبقي على أرضية الملعب لبعض الوقت، قبل تدخل الطاقم الطبي لمارسيليا من أجل نقله إلى غرف الملابس على الحمالة، تاركًا مكانه لديميتري باييت، الذي بدا متأثرًا برؤية زميله المغربي يتألم.

وقال اللاعب المغربي، قبل مباراة موناكو: “بدءا من الوقت الذي نبدأ فيه بالانتباه من التعرض لإصابات، نقع عندها في فخ الإصابات، سألعب وكأنها مباراة طبيعية.. سأقدم كل شيء، وعندما تقدم كل شيء تحاول تفادي الإصابات”.

وتابع حارث، الذي شارك في مونديال روسيا 2018: “يجب أن نخوض المباريات بنسبة 100% ولا نفكر بكأس العالم.. ستأتي كأس العالم لاحقًا، إذا خضناها يكون الأمر جيدًا، واذا تعرضنا لإصابة في المباراة الأخيرة يكون قدرنا”.

واستدعي ديزازي، يوم الاثنين، إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي، بدلًا من المدافع المصاب بريسنيل كيمبيمبي.

وكان حارث ضمن تشكيلة الـ26 لاعبًا التي أعلنها يوم الخميس الماضي المدرب الجديد للمغرب وليد الركراكي، من أجل خوض المونديال القطري، حيث يلعب “أسود الأطلس” ضمن منافسات المجموعة السادسة، ضد كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وكانت بعثة المغرب وصلت يوم الأحد إلى مقر إقامتها في الدوحة، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، وضمت 7 لاعبين فقط، على أن ينضم إليهم باقي اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة تباعًا بقطر، لالتزاماتهم مع فرقهم.

(أ ف ب)