صلاح يتصدر قائمة مصر لمواجهة بلجيكا

أعلن مدرب منتخب مصر، روي فيتوريا، يوم الجمعة، عن قائمة من 24 لاعبًا لخوض معسكر في الكويت، يتضمن مواجهة ودية مع بلجيكا، وعلى رأسهم محمد صلاح، هداف ليفربول.

كان البرتغالي فيتوريا اختار 24 لاعبًا في قائمة أولية الأسبوع الماضي، لكن استبعد منها 11 لاعبًا الآن لإفساح المجال أمام المحترفين خارج مصر ولاعبي بيراميدز، عقب المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وخرج من القائمة محمود جاد وباهر المحمدي وحسام عبد المجيد وعبد الله جمعة ومروان عطية وعمرو السيسي وأحمد عبد القادر ومصطفى عبد الرؤوف (زيكو) ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان ومروان حمدي، بعد مشاركتهم في معسكر داخلي بالقاهرة.

واختار فيتوريا، مدرب بنفيكا والنصر السعودي السابق، الذي خلف إيهاب جلال في تموز/يوليو، من بيراميدز الرباعي أحمد الشناوي وعلي جبر وأسامة جلال ومحمد حمدي، بينما لم يضم أي لاعب من فيوتشر.

ومن المحترفين خارج مصر، اختار أحمد حجازي وطارق حامد (الاتحاد السعودي) ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي) ومحمود حسن تريزيغيه (طرابزون سبور) وعمر مرموش (فولفسبورغ الألماني) ومصطفى محمد (نانت الفرنسي) وأحمد حسن كوكا (ألانيا سبور التركي).

وتستعد بلجيكا، المصنفة الثانية عالميًا، لخوض منافسات كأس العالم في قطر هذا الشهر، وتنافس في المجموعة السادسة مع كرواتيا والمغرب وكندا، بينما فشلت مصر في بلوغ النهائيات، بعد خسارة مواجهة فاصلة أمام السنغال.

وجاءت قائمة مصر على النحو التالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) أحمد الشناوي (بيراميدز) محمد عواد (الزمالك)

المدافعون: عمر جابر (الزمالك) أكرم توفيق (الأهلي) أحمد حجازي (الاتحاد السعودي) علي جبر (بيراميدز) أسامة جلال (بيراميدز) محمود علاء (الاتحاد السكندري) محمد حمدي (بيراميدز) حسين السيد (المصري البورسعيدي)

لاعبو الوسط: طارق حامد (الاتحاد السعودي) حمدي فتحي (الأهلي) محمد النني (أرسنال الإنجليزي) إمام عاشور (الزمالك) محمود حمادة (فاركو) محمد مجدي “قفشة” (الأهلي) طاهر محمد طاهر (الأهلي) أحمد سيد “زيزو” (الزمالك) محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) محمود حسن “تريزيجيه” (طرابزون سبور التركي)

المهاجمون: أحمد حسن كوكا (ألانيا سبور التركي) عمر مرموش (فولفسبورج الألماني) مصطفي محمد (نانت الفرنسي).

(رويترز)