غوارديولا: أريد أن يكون دي بروين مديرًا فنيًا

أوضح بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن نجم الفريق كيفين دي بروين “سينام مثل الطفل”، بعد أدائه الرائع أمام فولهام (1 – 2).

وذكر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي أن غوارديولا شهد قتال دي بروين في المباراة التي لعب فيها السيتي بـ10 لاعبين فقط أمام 11، لمدة 64 دقيقة في إستاد “الاتحاد”.

ويعلم المدير الفني جودة دي بروين جيدًا، ولكن بعد فوز السيتي على برايتون (3 – 1)، طلب غوارديولا المزيد من لاعب خط الوسط.

وبعد الفوز بهدف دون رد على ليستر، ومباراة فولهام، أخذ بيب ما يريده من البلجيكي.

وسجل دي بروين هدف الفوز الوحيد في اللقاء ضد ليستر، وفي المباراة التالية حصل على ركلة جزاء في الوقت القاتل، ليساهم بشكل كبير في انتصار السيتي.

وأكد غوارديولا أن أداء كيفين القوي في اللقاء وطاقته العالية سيجعل اللاعب ينام على الفور.

وقال: “في كرة القدم، يكون اللاعبين مستواهم غير ثابت، لا يمكنك اللعب سبعة مواسم مثل ما هو فعل أمام فولهام، أحيانًا يلعبون بهذه الطريقة، أعلم هذا”.

وتابع: “أمام فولهام، هو حصل على ركلة جزاء، أعلم ذلك، هذه هي طريقته الطبيعية، أريد هذه التحركات، أريد تأثيره على الفريق”.

وأضاف: “لأن عندما يتدخل كيفين في هذه اللحظات، نكون فريقًا أفضل”.

وشدد: “لا أريد أن أرى كيفين الذي كان موجود في بيرنابيو، أو ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، لم يشارك ولم يلمس الكرة سوى مرة أو مرتين”.

وواصل: “الأمر يعتمد عليه، لديه الحرية والتحركات، عندما يحدث ذلك هو يصبح سعيدًا”، كما أكد بيب: “اليوم هو سعيد، بعد ليستر هو أكثر سعادة عما كان من قبل”.

وأردف: “يمكنه أن يصنع الأهداف طوال الوقت، لكن أمام فولهام الأمر لم يكن مجرد تمريرة حاسمة أو تسجيل هدفًا، كان موجود بالمباراة وكمدير فني.. هذا ما أريده منه”.

وختم تصريحاته: “سينام مثل الطفل، 100% سعيد، متعب مثل الطفل”.