بيل يقود لوس أنجليس إلى أول تتويج بالدوري الأمريكي (فيديو)

قال الويلزي غاريث بيل إنه “من المذهل التسجيل في النهائيات”، وذلك بعدما قاد فريقه لوس أنجليس إف سي إلى التتويج بالدوري الأمريكي لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، وأكد أنه يريد تكرار هذا الإنجاز في مونديال 2022.

وصرح بيل، الذي أدرك التعادل لفريقه في النهائي أمام فيلادلفيا يونيون (3 – 3) في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي، ليتم اللجوء لركلات الترجيح: “من المذهل التسجيل في النهائيات، لأنها اللحظة الأهم لأي ناد ولمشجعيه”.

وتابع: “شهدت المباراة جهدًا جماعيًا هائلًا، ومن الرائع أنني كنت جزءا منه بالهدف”.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في ملعب “بنك أوف كاليفورنيا” في لوس أنجليس بالتعادل (2 – 2)، كما انتهى الوقت الإضافي بالتعادل (3 – 3)، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي حسمها لوس أنجليس إف سي، الذي تأسس عام 2018.

وفي الوقت الإضافي، سجل لاعب فيلادلفيا جاك إليوت هدفًا في الدقيقة 123، وبدا أنه حسم اللقاء، إلا أن غاريث بيل أدرك التعادل للوس أنجليس في الدقيقة 128، بعد وقت قصير من نزوله الملعب، ليقود المباراة لركلات الترجيح، علمًا بأنه لم يلعب الأدوار الإقصائية في البطولة بسبب الإصابة.

وكان بيل والحارس البديل جون مكارثي رجلا النهائي، لدورهما الحاسم، فبجانب هدف التعادل الذي أحرزه الويلزي، حل مكارثي محل الحارس الأساسي ماكسي كريبو، الذي طرد في الوقت الإضافي، ليتصدى لركلتي جزاء لفيلادلفيا يونيون، علمًا بأنه لم يخض سوى مباراة رسمية واحدة هذا العام.

وأبرز بيل، الذي اشتهر بالتسجيل في مباريات حاسمة، أن التتويج باللقب مهم للغاية بالنسبة له، لأنه كان عليه الحفاظ على تركيزه رغم اقتراب انطلاق مونديال 2022، ولأنه انضم إلى الفريق دون المشاركة في فترة إعداد للموسم.

وتابع مازحًا: “أشعر براحة شديدة بعد الهدف، وسأحاول فعل المثل في كأس العالم”.

ومع ذلك أكد بيل أنه ما زال عليه أن يتطور، بعدما تجاوز مرحلة “التأقلم المعقدة” على كرة القدم الأمريكية.

(إفي)

آخر الأخبار: