العرب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.. مصري وجزائريان وثلاثة مغاربة

ستة لاعبين عرب يتواجدون في الدور ثمن النهائي من أقوى مسابقة أوروبية، بعد أن بصموا على مستويات عالية وتأثير كبير مع فرقهم في مرحلة دور المجموعات المختتمة أمس الأربعاء.

وتترقب الفرق المتأهلة قرعة دور الـ16 من المسابقة بشغف كبير، والمقررة يوم الإثنين القادم، والتي تعد بإفراز مواجهات نارية بعد تأهل كبار القوم في القارة الأوروبية.

ويأتي على رأس قائمة النجوم العرب في الأبطال، هداف البطولة حتى الآن بالتساوي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، برصيد 7 أهداف، والحديث عن المصري محمد صلاح جناح ليفربول.

وقاد صلاح فريق الريدز لبلوغ الدور التالي باحتلالهم وصافة المجموعة الأولى خلف نابولي، ويعد اللاعب المصري أحد أفضل لاعبي البطولة حتى الآن وهدافها، بعد تقديمه مستويات كبيرة على الرغم من تراجعه محليًا في مسابقة البريميرليغ.

ويشارك النجم الجزائري رياض محرز بانتظام مع مانشستر سيتي في المسابقة، وأحرز هدفين بدور المجموعات، ليساهم باحتلال فريقه صدارة المجموعة السابعة عبر اربع انتصار وتعادلين.

إسماعيل بن ناصر، صمام أمان كتيبة ميلان، ونجم متوسط ميدان النادي اللومباردي الذي يعول عليه كثيرًا في اكمال مسيرة البطولة بعد اجتياز الدور الأول للمرة الأولى منذ عام 2014.

المغربي أشرف حكيمي يشارك كتيبة النجوم في فريقه باريس سان جيرمان مؤمنًا مكانة بارزة في صفوف فريق العاصمة الفرنسية، وقاد الفريق نحو وصافة المجموعة خلف بنفيكا البرتغالي.

ويبصم نجم بايرن ميونخ الجديد، المغربي نصير مزراوي، على مستويات مذهلة بفعل اندماجه مع الكتيبة البافارية، واحتلاله مكانته في التشكيلة الأساسية للفريق الوحيد صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات.

فقط المغربي حكيم زياش، لا يبدو في وضعية مريحة باستمرار تواجده على مقاعد بدلاء تشيلسي حتى مع قدوم المدرب الجديد، غراهام بوتر، على أمل تقديم ما هو أفضل خلال المرحلة القادمة من البطولة الأوروبية والبطولات المحلية في إنجلترا.