خبير: ليفربول لا يخشى مواجهة بايرن.. وترك ماني “أفضل دوري” غير مفهوم

عبر الخبير التحليلي لمباريات كرة القدم والمشجع لنادي ليفربول، غراهام آج، عن استغرابه من ترك النجم السنغالي ساديو ماني “الريدز”، وانتقاله إلى بايرن ميونخ الألماني.

وقال آج، بحسب ما نقلت مجلة “فوكوس” الألمانية، إنه لم يفهم انتقال ماني إلى ميونخ، وتركه “طوعًا أفضل دوري في العالم”.

ومع وجود احتمال أن تفرز قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال مواجهة ليفربول وبايرن، ما يعني أن ماني سيعود إلى “أنفيلد” لأول مرة بعد رحيله، علق آج: “إنه أسطورة في ليفربول، وسيتم استقباله وفقًا لذلك.. لكن ما زلت لا أفهم لماذا ترك أفضل دوري في العالم طواعية”.

وأضاف آج حول المواجهة المحتملة: “نحن لا نخاف من يوليان ناغلسمان وبايرن ميونخ.. سجلنا رائع أمام الفرق الألمانية في أنفيلد.. وبايرن نفسه لم يسجل أي هدف في ليفربول”.

ولا يستطيع آج فهم الانتقادات الموجهة لكلوب، إذ قال: “وسائل الإعلام تنتقد كثيرًا.. أما في دوائر المشجعين، فلا جدال حول براعة كلوب “.

وأوضح آج أن “الرقم القياسي المتعلق بفوز ليفربول تحت قيادة كلوب بنسبة 61% من 400 مباراة، يدعم وجهة النظر بأفضلية المدرب الألماني”.

وعلى الأقل في دوري أبطال أوروبا، تأهل ليفربول عن جدارة لدور الـ16، وفي رصيده 15 نقطة، وهو ذات رصيد نابولي المتصدر، ولذلك، يمكن أن يواجه النجم المصري محمد صلاح (هداف البطولة بسبعة أهداف) ورفاقه خصمًا من العيار الثقيل، من بين عدة فرق تصدرت مجموعاتها.

وسيتم سحب القرعة يوم الإثنين المقبل.

ويبلغ احتمال أن يلتقي الريدز مع بايرن ميونخ نسبة 25%، حيث لا يُسمح للأول بمقابلة قادة المجموعتين مانشستر سيتي أو تشيلسي، لأنهما من ذات البلد.

ويعني ذلك أن كتيبة كلوب ستلاقي واحدًا من الفرق الأربعة: بطل ألمانيا أو ريال مدريد أو أحد البرتغاليين، بورتو أو بنفيكا).

أحدث الأخبار: