شيانتيك تتعاطف مع هاليب بعد قرار إيقافها

قالت لاعبة التنس البولندية إيغا شيانتيك، المصنفة الأولى عالميًا، إنها فوجئت كثيرًا بقرار إيقاف نظيرتها الرومانية سيمونا هاليب بصفة مؤقتة، بسبب مخالفة لوائح المنشطات، وعبرت عن أملها في ظهور المزيد من التفاصيل حول مستقبل اللاعبة التي كانت بمثابة مصدر إلهام لها.

وأوقفت وحدة النزاهة في التنس هاليب بصفة مؤقتة، في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد أن أثبتت الفحوص وجود مادة محظورة رياضيًا في عينتها.

وخضعت هاليب للفحص خلال بطولة أمريكا المفتوحة، وأثبت فحص عينتيها الأولى والثانية وجود مادة تستخدم لعلاج الأنيميا وتساعد في إنتاج كرات الدم الحمراء في العينتين.

وقالت شيانتيك، قبل انطلاق البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في فورت وورث بتكساس الأمريكية، يوم الاثنين: “بالتأكيد كانت هذه الأخبار محيرة، لأنني لم أتوقع سماع مثل هذه الأخبار، لأن سيمونا من وجهة نظري كانت تهتم دومًا بالعدل، وكانت مثالًا يحتذى بالنسبة لي”.

ووصفت هاليب الإيقاف بأنه “الصدمة الأكبر في حياتها”، ونفت تعاطي أي مواد محظورة عمدًا.

وأضافت شيانتيك: “لا أعرف كيف ستسير الإجراءات.. وهل ستخضع للفحوص مرتين أو أكثر أو ماذا، أتمنى أن تتضح الأمور بصورة أكبر أمامنا وأمام الجمهور، لكني أشعر بخيبة أمل، وبالتأكيد هي ليست سعيدة”.

وفي الأسبوع الماضي، قال مدرب هاليب السابق، دارين كاهيل، الذي عمل معها طوال ستة أعوام وفازت تحت قيادته بأول لقب كبير، إنه “من المستحيل” أن تكون اللاعبة تناولت مادة محظورة رياضيًا، وهي تعلم ذلك.

(رويترز)