كلوب: إمكانية نونيز كبيرة وأرقامه مذهلة

يعتقد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن لاعبه داروين نونيز ما زال لديه الكثير في جعبته ليظهره، بينما يواصل اندماجه في “أنفيلد”، لكنه وصف الأرقام الحالية للمهاجم بأنها “لا تصدق”.

وأحرز الأوروغوياني أربعة أهداف في آخر أربع مباريات له، عندما سجل هدفه الثاني للريدز في المباراة التي فاز فيها يوم الأربعاء (3 – 0) على أياكس في دوري أبطال أوروبا.

وكان نونيز أيضًا قد سجل ثلاثة أهداف ضد كل من أرسنال ورينجرز ووست هام يونايتد خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المثمر له حتى الآن، وكلوب واثق من أن تطور اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا سيستمر بعد بداية صعبة في ناديه الجديد.

وأوضح المدرب، خلال مؤتمره الصحفي قبل مباراة ليدز يونايتد، بحسب ما نقل الموقع الرسمي لليفربول: “بالطبع، إنها خطوة هائلة، ولكن المشكلة ليست أن الأولاد يحتاجون إلى وقت إضافي للاستقرار أو أي شيء آخر، هناك مواقف مختلفة للاعبين بعينهم”.

وأضاف كلوب: “أتى داروين إلى هنا بعد استراحة قصيرة في الصيف، ووصل إلى آسيا، ولم يتكلم بكلمة واحدة (بالإنجليزية) وهو شاب صغير، وليفربول نادٍ كبير، إنها خطوة كبيرة بالنسبة له وكان انتقاله بقيمة كبيرة، وكل هذا النوع من الأشياء التي أحاطت وصوله.. ثم فجأةً، تلعب المباراة الأولى وينظر إليك الجميع.. يبدو الأمر كما لو أن المكان كله مظلم ولا يوجد سوى ضوء واحد، وهو الضوء عليك.. عليك أن تتعامل مع ذلك ونتوقع جميعًا منهم أن يتعاملوا مع الأمر على الفور، ليكونوا مستعدين، لكن الأمر ليس كذلك”.

وتابع المدرب الألماني: “هذه هي البداية: محاولة الحصول على اللياقة خطوة بخطوة مع التدريب الجديد بأشياء جديدة ومختلفة في التدريب.. مطالب مختلفة منه وكل هذه الأنواع من الأشياء”.

وأردف: “ثم تبدأ بشكل جيد ضد سيتي، وتشارك وتسجل هدفًا مهمًا.. المباراة التالية سجل ضد فولهام ثم تحصل على بطاقة حمراء (ضد كريستال بالاس)، لقد شعر بالحرج لأنه فعل ذلك، بالتأكيد مثل آي شخص في هذا الموقف”.

واستطرد كلوب: “بعد ذلك، من عدم تمتعك بالثقة بنسبة 100 %، فإن الحصول على ضربة كهذه ليس أمرًا رائعًا، ولا يمكنك لوم أي شخص آخر عليه، لأنك فعلت ذلك ولا أحد غيرك.. ثم عليك أن تبدأ من جديد.. بعد كل هذه الأشياء، أرقامه مذهلة بصراحة تامة. إذا كنت تتحدث عن أرقام أهدافه المتوقعة، فأنا متأكد من رقم عالٍ جدًا أيضًا.. كانت لديه بعض الفرص التي أضاعها لكنه سجل أيضًا.. يشارك في الكثير من اللحظات الأخيرة، الكثير من الأشياء”.

وواصل كلوب: “الخطوات التي يتخذها كبيرة حقًا وهذا يعني تلقائيًا أنه يتأقلم بشكل أكبر”.

وبشكل عام، سجل نونيز ستة أهداف في 13 مباراة مع ليفربول حتى الآن بعد وصوله من بنفيكا في حزيران/يونيو.

وردًا على سؤال حول مدى جودة صاحب الرقم 27 مع الريدز، أجاب كلوب: “لا أحد يعرف، هو لا يعرف.. لديه إمكانات كبيرة وهو أمر مثير للغاية، لكن عليه أن يحافظ على لياقته البدنية، ويجب أن يكون جاهزًا طوال الوقت، ولم يكن كذلك ضد نوتنغهام فورست (نهاية الأسبوع الماضي)”.

وأضاف: “كل هذا مهم في حياة لاعب كرة قدم محترف.. علينا أن نعمل على كل شيء في جميع المجالات المختلفة. ثم، فإن الإمكانات التي يملكها لا تصدق.. إنها ليست السرعة فحسب، بل الشخصية جيدة حقًا، إنه عامل حقيقي”.

وتابع: “مرة أخرى، أقول لكم، وأنا أعلم أن هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون من الناحية الفنية واللمسة الأولى إنه لا يصدق.. إن عدم مشاركته في الملعب طوال الوقت، قد تكون اللمسة الأولى هنا أو هناك في بعض الأحيان، لا علاقة له بالتقنية.. لقد فات أوان ذلك قليلًا، والوعي والتوجيه وكل هذه الأنواع من الأشياء، ولكن من الممكن تطويرها وتعلمها”.

وختم كلوب: “هذا هو الوضع الذي نحن فيه، إنه أمر مثير حقًا، ولكن ليس لدي أي فكرة إلى أي مدى يمكن أن يذهب أو يحقق”.