الدوري الإماراتي: تجدد الاصطدام بين الشارقة والوحدة.. وقمة مرتقبة بين شباب الأهلي والعين

يتطلع الشارقة للاحتفاظ بصدارة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم عندما يواجه الوحدة مرة أخرى، يوم الأحد، بينما يأمل في تعثر الوصل المتصدر السابق وملاحقه المباشر أمام مضيفه الجزيرة، السبت.

وعاد الشارقة لصدارة الدوري ورفع رصيده للنقطة 16، ليتقدم بفارق نقطة واحدة عن الوصل الذي تراجع للمركز الثاني بعد تعادله (2 – 2) مع ضيفه اتحاد كلباء في الجولة الماضية.

وستكون مواجهته مع الوحدة الثانية خلال أقل من عشرة أيام بعد فوزه (1 – 0) بهدف للمهاجم الإسباني باكو ألكاسير ليتوج بلقب كأس رئيس الإمارات.

وتوج الشارقة بكأس رئيس الإمارات للمرة التاسعة في تاريخه ويسعى لتكرار فوزه على الوحدة، لكن في الدوري.

وسيدخل المتصدر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد استقبال سلطان القاسمي حاكم الشارقة للفريق بطل كأس رئيس الإمارات أمس الخميس.

ويملك الوحدة 13 نقطة من سبع مباريات في المركز الرابع متساوياً مع العين حامل اللقب وشباب الأهلي قبل لقاء الفريقين، السبت.

أما الوصل سيواجه الجزيرة، سادس الترتيب برصيد 11 نقطة، في ملعب “محمد بن زايد” في أبوظبي بهدف واحد هو الفوز على أمل تعثر الشارقة واستعادة الصدارة.

وقال الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي (54 عامًا) مدرب الوصل في مؤتمر صحافي قبل المباراة: “مباراتنا أمام الجزيرة مهمة ونخوضها بهدف الفوز والعودة بالنقاط الثلاث من أبوظبي، جاهزون للقاء ومعنوياتنا مرتفعة وتدربنا بشكل ممتاز خلال الأيام الماضية”.

وقال علي سالمين: “تحضيراتنا لمواجهة الجزيرة سارت بصورة طيبة، ونتطلع للظهور بشكل جيد في أبو ظبي لتعويض الصورة التي ظهرنا عليها في المباراة السابقة”.

قمة شباب الأهلي والعين

يخوض شباب الأهلي مباراة قمة أمام ضيفه العين حامل اللقب في دبي، السبت أيضًا، حيث يتساوى الفريقان في الرصيد ولكل منهما 13 نقطة لكن العين يتفوق بفارق الأهداف ويحتل المركز الثالث بينما يأتي شباب الأهلي بعده بمركزين.

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي: “ستجمع المباراة بين فريقين كبيرين خاصة وأن العين حامل اللقب، المباراة على أرضنا وسنسعى بكل ما نملك من قوة لتحقيق نتيجة إيجابية، نلعب للفوز في كافة المباريات ونثق في فريقنا وقدرته على تحقيق المطلوب”.

ومن جانبه قال الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين: “مواجهة شباب الأهلي تختلف عن مباراتنا الماضية أمام النصر، أدرك جيداً أن المنافس حلل أسلوب لعبنا، لكن مرة أخرى، علينا التركيز على فريقنا في كافة مبارياتنا”.

وتابع: “حللنا أيضاً أداء وطريقة لعب شباب الأهلي وسنوضح للاعبين ذلك، نحن مطالبون بإظهار المستوى الحقيقي للفريق حتى نتمكن من تحقيق الفوز”.

وأضاف ريبروف: “فوزنا على النصر عزز ثقة اللاعبين، لكن أود أن أذكر الجميع بمباراتنا الأخيرة أمام شباب الأهلي الموسم الماضي، إذ لم تكن مهمتنا سهلة وسجلنا في البداية وكان أداؤنا جيداً وصنعنا العديد من الفرص وانتهت المباراة بالتعادل 1-1”.

وفي باقي مباريات الغد يلتقي خورفكان مع دبا واتحاد كلباء مع النصر.

وفي مباريات يوم الأحد، يستضيف عجمان فريق البطائح وسيزور الظفرة ملعب بني ياس وتختتم الجولة بقمة الشارقة والوحدة.

(رويترز)