تقرير: سقف الرواتب الذي كسره صلاح يقف حاجزًا أمام مسعى ليفربول لضم نجم خط وسط

لا يبدو نادي ليفربول مستعد لكسر جديد في سقف الرواتب المتبع من قبل الإدارة بالنسبة للاعبين المتواجدين بالفعل أو الأهداف القادمة للفريق في مواسم الانتقالات المقبلة.

ويعد المصري محمد صلاح النجم الوحيد الذي قررت إدارة النادي الإنجليزي كسر سقف الرواتب من أجله، ومنحه راتب أسبوعي مقدر بـ350 ألف جنيه إسترليني قد تصل إلى 400 ألفًا مع المتغيرات.

ويسعى الريدز تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب إلى التعاقد مع متوسط ميدان على مستوً عالٍ لسد الحلقة المفقودة في تشكيلة الفريق الحالية، والتي كلفت خسارة الكثير من النقاط في مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويقع تحت دائرة اهتمام ليفربول عدد من نجوم خط الوسط الناشطين في أوروبا، من أمثال جود بيلنغهام، نجم بوروسيا دورتموند، وديكلان رايس نجم وست هام يونايتد، وآخرهم برونو غيماريش نجم نيوكاسل يونايتد.

وبحسب تقرير لصحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية، فإن مشكلة غيمارايش بالنسبة للريدز هي سعره وراتبه الاسبوعي المرتفع، وكذلك موقف نيوكاسل القوي.

‏وأكدت الصحيفة أن إدارة الماغبايز لن تكون مضطرةً لبيع نجم الفريق بسبب ملاّكه السعوديين، وسيسعى لتجديد عقده بأجر مرتفع.

المشكلة الأكبر تتمثل بأن أعلى لاعب دخلاً بالنادي بعد صلاح يحصل على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو ما لن يكون مرضيًا بالنسبة للنجم البرازيلي، أو الأهداف الأخرى مثل رايس وبيلنغهام.