ريال مدريد في تشكيلة اختبارية لمواجهة لايبزيغ

يواجه ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والذي ضمن التأهل لثمن النهائي، بعد تفوقه الواضح على جميع منافسي مجموعته، لايبزيغ الألماني الذي يسعى للفوز من أجل حصد بطاقة التأهل الثانية التي ينافسه عليها شاختار الأوكراني.

وسيسعى مدرب الريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لإجراء تدويرات في المباراة، ومنح الفرصة للاعبين يطالبون بمشاركة أكبر وبخاصة ماركو أسينسيو وإدواردو كامفينغا، وكذلك اسماء مثل ناتشو فرناندز ولوكاس فاسكيز، وكذلك إدين هازارد الذين يثبتون أنهم يستحقون دوراً أكبر.

وتتيح الغيابات بسبب الإصابات، مثل كريم بنزيما وفيدي فالفيردي ولوكا مودريتش، وكذلك غياب داني سيبايوس وماريانو دياز، الفرصة لإشراك عدد من اللاعبين الذين يأمل منهم المدرب أن يقدموا نفس فاعلية اللاعبين الأساسيين.

وسجل ريال مدريد أحد أفضل انطلاقاته على مر التاريخ هذا الموسم بعدما حقق 14 انتصاراً وتعادلين في 16 مباراة.

وكان أقرب يوم فيه من الهزيمة في وارسوا أمام شاختار، قبل أن ينقذه هدفا متأخر لأنطونيو روديجر في الوقت بدل الضائع، ليكون بمثابة إنذار قبل مواجهة لايبزيغ الثلاثاء، حيث سيضمن الملكي المركز الأول في حال حصوله على نقطة واحدة، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات، سيخوضها على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام سيلتيك.

وتسبب التعادل في وارسو أمام شاختار في كسر سلسلة من خمس انتصارات متتالية في التشامبيونز ليغ لريال مدريد، الذي أثبت قوة كبيرة بالفوز خارج أرضه في أربع مباريات متتالية في دور المجموعات.

وينتظر أن يستمر تيبو كورتوا في حراسة المرمى في المباراة وأمامه في الدفاع لوكاس فاسكيز ورودريجزر وناتشو وفي وسط الملعب كامفينغا، وأن يضم المثلث الهجومي ماركو أسينسيو وأن يلعب رودريجو كمهاجم صريح بديلاً لكريم بنزيما في الهجوم.

(إفي)