فيريرا: البداية صعبة.. وعلينا تطوير الأداء قبل مواجهة الأهلي

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن البدايات في الدوري تكون صعبة دائمًا لكل الفرق، موضحًا أن أول وثاني مباراة في المسابقة يكونان الأصعب.

وقال المدير الفني، في المؤتمر الصحفي، بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لنادي الزمالك: “سموحة كانت لديه دوافع كبيرة في مباراة الأربعاء، وكان أكثر شراسة في اللقاء، وكان من المفترض أن يكون الزمالك أكثر شراسة في اللقاء ويسترد الكرة بسرعة، ولكن فريقه لم يقدم مباراة جيدة لهذه الأسباب”.

وشدد على أن فريقه حقق الفوز بهدفين مستغلًا الهجوم السريع في الهدف الأول، ومهارة سامسون في الهدف الثاني بالضغط على المدافع واستخلاص الكرة والتسجيل.

وأكد المدير الفني على أهمية الثلاث نقاط في أولى مباريات الدوري وأعرب على سعادته بتحقيق الفوز، موضحًا أن الفريق مقبل على مباراة مهمة في الدوري أمام سيراميكا، بالإضافة إلى مباراة السوبر المصري أمام الأهلي.

وتمنى فيريرا أن يتم إعلان جدول الدوري بشكل كامل، حتى يكون هناك تنظيم أكبر في المسابقات، وإذا كانت هناك فترات راحة كافية.

وتابع المدير الفني: “من هو اللاعب الذي يستطيع أن يلعب 60 مباراة في الموسم الواحد، أعتقد أنه لا يوجد في مصر ولا في العالم أي لاعب يفعل ذلك”.

وعلق على أداء البنيني سامسون أكينولا في مباراة الأربعاء، قائلًا: ”البعض يسأل هل سامسون سيشارك أساسي في المباريات المقبلة، هل إذا لم يسجل كانوا سيطرحون نفس السؤال، وأنا سعيد لأنه سجل في اللقاء”.

وأضاف المدير الفني: ”علينا التدريب ثم التدريب من أجل تطوير الأداء بشكل أفضل، ونسجل عدد كبير من الأهداف عن طريق الكرات الثابتة، ولم نستقبل أي أهداف من خلال الكرات الثابتة، لأننا ندافع بشكل جيد”.

وحقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على سموحة بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد المقاولون العرب، في الجولة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليقتنص “الأبيض” أول ثلاث نقاط في رحلة الدفاع عن اللقب.