بعد غضب كلوب تجاه الحكم إثر تجاهل خطأ على صلاح.. أرتيتا يوجه رسالةً للمدربين

اعترف المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، الإسباني ميكيل أرتيتا، بأن عليه فعل الكثير للحفاظ على سلوكه خلال تواجده في المنطقة الفنية خلال المباريات، لكنه أكد أن المدربين عليهم مسؤولية كبيرة تتعلق بالحفاظ على هدوء أعصابهم.

وكان المدير الفني لفريق ليفربول، الألماني يورغن كلوب، قد أظهر ردود فعل غاضبةً، بعدما تم تجاهل خطأ تم ارتكابه على لاعبه المصري محمد صلاح خلال المباراة التي فاز بها فريقه على مانشستر سيتي (0 – 1)، يوم الأحد الماضي، في ملعب “أنفيلد” بالدوري الإنجليزي، ليطرده الحكم أنتوني تايلور، قبل أن يعترف فيما بعد باستحقاقه للبطاقة الحمراء.

وانفعل المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، بعدما سجل لاعبه فيل فودين هدفًا في الشوط الثاني، لكن تم إلغاؤه فيما بعد، عقب العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي كشفت عن خطأ مع بدء الهجمة.

وفي المؤتمر الصحافي قبل مواجهة أرسنال أمام أيندهوفن الهولندي في ملعب “الإمارات” ضمن منافسات الدوري الأوروبي، قال أرتيتا: “علينا مسؤولية ليس فقط تجاه الحكام، ولكن أيضًا بشأن المباراة، نريد إقامة هذه المباراة واحترامها”.

وأضاف: “من الواضح أنني أتحدث عن أي مدرب، أعطي اهتمامًا كافيًا بسلوكي وأحاول فعل الأمور بشكل صحيح لصالح نادينا”.

وتابع أرتيتا: “لكن الأمور تكون شديدة السخونة بالفعل، أنت تتحمس وهناك لحظات مررنا بها في المباريات الأخيرة يكون هناك حالات يتوجب فيها اللجوء إلى (فار)، وتكون النتيجة متعلقة بها وتنتظر القرار، وهذه أمور ليست بالسهولة التي يمكنك التحكم فيها، لكن بالطبع لدينا مسؤولية ضخمة”.

وأوضح مدرب أرسنال: “إذا اضطررت لمشاهدة ما أفعله عبر الكاميرا بعد المباراة عندئذ ربما تكون هناك العديد من الأمور التي كنت سأقوم بها بشكل مختلف، لكن حينما تكون في قلب الموقف الساخن وتجد نفسك تتعامل بشكل مختلف حتى مع لاعبيك، لكنت ستفعل ذلك بشكل مختلف أيضًا في أوقات كثيرة”.

وقال: “إنه شيء يجب أن نتعلمه، أعتقد أننا جميعًا ندرك ذلك، لكن حرارة المباراة تدفعك للتصرف بطرق معينة”.

ويحتل أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، كما يتصدر مجموعته بالدوري الأوروبي برصيد تسع نقاط، والتي تضم أيضًا أيندهوفن الهولندي وبودو غليمت النرويجي وزيورخ السويسري.

(د ب أ)

آخر الأخبار: