الكرة الذهبية: التتويج المرتقب لبنزيما سيعادل كفة الميرنغي أمام البارسا

بات النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، على بعد ساعات من التتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، كما تشير التقارير الصحفية في الأسابيع الأخيرة.

وأغلق بنزيما باب التكهنات الذي كان يصاحب الجائزة حتى الدقائق الأخيرة قبل انطلاق الحفل لمعرفة هوية الفائز بها، وذلك بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد ومنتخب فرنسا.

وخلال الموسم الماضي، شارك النجم الفرنسي في 46 مباراة بمختلف المسابقات بقميص ريال مدريد، وسجل 44 هدفًا وصنع 15 أخرى.

وقاد بنزيما ريال مدريد للتتويج بالليغا ودوري الأبطال وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، كما حقق لقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، وتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

ومن المتوقع أن يكون بنزيما خامس لاعب فرنسي يحقق هذا الإنجاز، بعد ريمون كوبا (1958) وميشيل بلاتيني (1983، 1984، 1985) وجان بيير بابان (1991) وزين الدين زيدان (1998).

ولا تقتصر المنافسة والصراعات في الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على أرض الملعب فقط بين اللاعبين، بل تستمر في الجوائز الفردية.

ويملك برشلونة أفضلية في جائزة الكرة الذهبية، لكونه أكثر ناد فاز نجومه بالجائزة برصيد 12 مرة “، وفاز بها 6 لاعبين، بينما يحل خلفه ريال مدريد برصيد 11 مرة، لكن حققها 7 لاعبين، ومع التتويج المرتقب لبنزيما اليوم بالجائزة، سيعادل كفة الميرنغي أمام البارسا بـ12 كرة ذهبية لكل منهما.

(وكالات)

آخر الأخبار: