ريال مدريد يسعى إلى حسم التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

يلعب ريال مدريد مساء يوم الثلاثاء المباراة الرابعة من تسع مباريات يلعبها في شهر تشرين الأول/أكتوبر المزدحم.

ويزور رجال أنشيلوتي ملعب “ليجيا وارسو” البلدي لمواجهة شاختار دونيتسك، في إطار منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا (9:00 مساء بتوقيت وسط أوروبا).

وبسبب الحرب في أوكرانيا يضطر شاختار دونيتسك لخوض المنافسة الأوروبية خارج بلده، في سيناريو زاره ريال مدريد مرة واحدة من قبل، وفي دوري أبطال أوروبا على وجه التحديد.

ويعتزم حامل اللقب تحقيق الفوز وضمان تأهله لدور ثمن النهائي، وقد ينجح في ضمان تأهله على رأس المجموعة إذا فاز ولم يتغلب لايبزيغ على سلتيك في غلاسكو.

وفي حالة التعادل، سيتأهل ريال مدريد بكل الأحوال للدور المقبل.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي، يوم الاثنين، بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لريال مدريد: “لدينا الفرصة ونريد اختتام دور المجموعات الثلاثاء”.

ورافق المدرب الإيطالي، الذي سيتمكن من الاعتماد على الفريق بأكمله باستثناء كورتوا وثيبايوس، في المؤتمر الصحفي اللاعب لوكاس فاسكيز، الذي قال: “نحن سعداء بالطريقة التي يسير بها الموسم.. ويريد الفريق الفوز، ومواصلة سلسلة انتصاراته الرائعة منذ بداية الموسم، حيث حقق 11 انتصارًا وتعادلًا واحدًا في 12 مباراة لعبها”.

المنافس

وخسر شاختار دونيتسك مباراةً واحدةً فقط حتى الآن هذا الموسم، وجاء ذلك في ملعب “سانتياغو برنابيو”، وكانت تلك المباراة الرسمية الأخيرة للفريق الأوكراني، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة بدوري أبطال أوروبا برصيد أربع نقاط، ويحافظ على خياراته في التأهل لثمن النهائي.

وفي الدوري، يحتل شاختار أيضًا وصافة الترتيب، مع أربعة انتصارات وتعادل واحد.