ميلان يصطدم بيوفنتوس.. ونابولي لتعزيز الصدارة

لم يتعرض نابولي، متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لأي خسارة هذا الموسم، وسيسافر لمواجهة كريمونيزي، صاحب المركز 19، يوم الأحد المقبل، بعد فوزه الساحق (6 – 1) على أياكس في أمستردام، يوم الثلاثاء، بدوري أبطال أوروبا، ومن المرجح أن يمنحه هذا الانتصار المزيد من الثقة.

وصمم المدرب لوتشيانو سباليتي على عدم تضييع الوقت في الاحتفالات، رغبة منه في تجنب نابولي لعنة عدم الاستمرارية التي أصابت ميلان وإنتر ويوفنتوس.

وقال: “نحتاج للفوز بالمباراة التالية لأننا إذا افتقدنا النسق الذي نسير عليه سنشعر بخيبة أمل أكبر”.

ورغم كفاح الثلاثة الكبار لتقديم أفضل ما لديهم في الملعب، ساعدت قلة الإصابات نابولي، بالإضافة لظهور خفيتشا كفاراتسخيليا الرائع في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وسجل المهاجم الجورجي خمسة أهداف في أول ثماني مباريات له في الدوري الإيطالي، ومنذ موسم 1994-1995 لم يحقق بداية أفضل منه سوى إدينسون كافاني في أول عشر مباريات له مع نابولي في موسم 2010-2011، وهو رقم يستطيع الجناح البالغ 21 عاماً تحطيمه.

وتمكن مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري، من التقاط أنفاسه أخيراً بعد انتصارين متتاليين في جميع المسابقات، لكن اختبار أبناء تورينو الحقيقي سيكون يوم السبت، عندما يسافر لمواجهة ميلان حامل اللقب، وخامس الترتيب حاليًا.

وبينما استعاد يوفنتوس أنخيل دي ماريا، مع احتمالية لحاق بول بوغبا وفيدريكو كييزا به خلال شهر، فإن مدرب ميلان ستيفانو بيولي فقد خدمات دافيدي كالابريا وأليكسيس سالميكرز وسيمون كير.

ولم يلق بيولي اللوم على الغيابات في خسارته الساحقة 0-3 من تشيلسي في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وقال بيولي: “(الهزيمة) مؤلمة، لكنها تعطينا المزيد من التصميم والانتباه للتحضير لمباراة يوفنتوس”.

ويمكن لأتالانتا الواقع في بيرغامو، والذي يحل ثانياً في الترتيب برصيد 20 نقطة مثل نابولي، الوصول للنقطة 23 بعد تسع مباريات لأول مرة في تاريخه بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، إذا فاز على أودينيزي ثالث الترتيب وحقق انتصاره الخامس توالياً الأحد المقبل.

وحقق لاتسيو رابع الترتيب ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري للمرة الأولى منذ تولى ماوريتسيو ساري تدريب الفريق في يوليو (حزيران) 2021، وسيسافر لمواجهة فيورنتينا صاحب المركز 11 يوم الإثنين.

ويستضيف روما سادس الترتيب بقيادة جوزيه مورينيو فريق ليتشي صاحب المركز 13 يوم الأحد، بعد ثلاثة أيام من مواجهة ريال بيتيس الإسباني في الدوري الأوروبي.

(رويترز)