تقرير: جميع لاعبي ليفربول سعداء إلا صلاح بسبب نونيز

خرج ليفربول الإنجليزي من انتصار هام يوم الثلاثاء على حساب غلاسكو رينجرز الإسكلتندي بدوري أبطال أوروبا، وكان الجميع سعيدًا ما عدا محمد صلاح، الذي خرج من المباراة ضحيةً للأورغوياني داروين نونيز، أغلى صفقة في تاريخ النادي، بعدما أهدر الكثير من تمريرات النجم المصري خلال المباراة.

وأهدى صلاح زميله الأورغوياني عدة فرص لتسجيل هدفه الأول على ملعب “أنفيلد”، بعدما انتقل إلى ليفربول في الصيف مقابل أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، لكن نونيز أهدرها.

وكتب موقع “ليفربول” (غير الرسمي) بعد المباراة: “خرج صلاح من الملعب وهو يشعر بالإحباط، بعدما مرر أكثر من كرة لزميله الأورغوياني، لكن داروين لم يحسن التعامل معها”.

وواصل: “ظهر صلاح بشكل رائع في خطة يورغن كلوب الجديدة والتي شهدت الدفع بنونيز وجوتا في العمق الهجومي، ما أعطى النجم المصري مساحةً للعب دور مشابه لكيفين دي بروين مع مانشستر، مع وجود المساحات والحرية له، لكن تمريراته لنونيز قابلها الأخير بقرارات خاطئة، أبقت النتيجة على 2 – 0 عبر ركلة ترينت ألكسندر أرنولد الحرة وجزائية محمد صلاح”.

وقال ستيورات بيرس الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا بين ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي لبرنامج “توك سبورت”: “من الصعب التأقلم في إنجلترا، أتحدث هنا عن نونيز، لكن عليه النظر إلى اليمين ومشاهدة محمد صلاح، إنه مثال في التأقلم مع البلد والثقافة وكذلك كرة القدم، جاء إلى إنجلترا وعاش بهدوء واكتسب الكثير من الثقة في النفس”.

وواصل: “هنري عندما جاء إلى إنجلترا في أواخر التسعينيات لم يكن جيدًا وعانى كثيرًا من أجل التأقلم، واليوم هو أفضل لاعب شهده الدوري الإنجليزي”.

محمد صلاح يقيم أداء ليفربول أمام رينجرز

اعتبر النجم المصري محمد صلاح أن فريقه ليفربول لم يقدم أداء مميزًا أمام غلاسكو رينجرز، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء، لكنه عبر عن رضاه عن النتيجة.

وقال اللاعب المصري الدولي، مساء الثلاثاء: “لم تكن الأمسية المثالية، لكنها كانت جيدة.. صنعنا الكثير من الفرص وفزنا بجدارة، لذلك نشعر بالرضا التام عن الأداء”.

وقدم ليفربول الإنجليزي بدايةً سيئةً في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل حاليًا المركز التاسع بعد أن لعب سبع مباريات، وفي آخر مباراتين، تعثرت كتيبة يورغن كلوب بتعادلين.

وفي دوري الأبطال، خسر وصيف البطولة أمام نابولي بنتيجة (1 – 4)، قبل أن يفوز بصعوبة على أياكس (1 – 2)، وينجح الثلاثاء بالفوز على غلاسكو رينجرز (0 – 2).

وسجل هدفي ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد (في الدقيقة السابعة) ومحمد صلاح (53، من ضربة جزاء).

وعلى الرغم من الفوز، يرى صلاح مجالًا لتحسين الأداء، حيث قال بعد المواجهة: “هناك بالتأكيد أشياء يجب تحسينها، لكننا نفكر في كل مباراة على حدى.. لقد قدمنا أداء جيدًا الليلة، لكن علينا مواصلة العمل على جوانب معينة من أجل الاستمرار في التحسن”.

ويتفق فيرجيل فان ديك مع الهداف المصري، وقال مدافع الريدز: “أهم شيء هو أننا نواصل اكتساب الثقة.. كنا جيدين وصنعنا الفرص.. سنحاول نقل ذلك إلى مباراتنا القادمة”.

(وكالات – فخر العرب)

آخر الأخبار: