بريست يفسخ عقد يوسف بلايلي

أعلن نادي بريست الفرنسي، يوم الخميس، فسخ عقد مهاجمه الجزائري الدولي يوسف بلايلي، بناء على طلب من اللاعب، لعدم شعوره بالراحة في صفوف الفريق.

وكان بلايلي (30 عامًا) انتقل إلى صفوف بريست قادمًا من نادي قطر القطري في كانون الثاني/يناير الماضي، وقام النادي بتجديد عقده حتى حزيران/يونيو عام 2023.

وأصدر بريست بيانًا، جاء فيه: “لم يكن يوسف يشعر بالراحة بشكل يومي، لا سيما في ظل ابتعاده عن عائلته، وكان من الصعب عليه أن يستمر في هذا الطريق”.

وتابع: “من أجل استعادة توازنه وخير المجموعة، قررنا ان نضع حدًا للعقد الذي يربط بيننا”، نافيًا الاتهامات التي وردت في الصحف المحلية في الأيام الأخيرة، معتبرةً بأنها “مسائل شخصية”.

وذكرت تقارير صحافية أن بلايلي ترك أضرارًا بقيمة تتراوح بين 30 و50 ألف يورو في المنزل الذي كان يستأجره الموسم الماضي، وكان يتأخر عن التمارين، كما أنه لم يظهر المستوى الفني المطلوب، بالاضافة إلى رفضه التقاط الصورة التذكارية مع فريقه مطلع الموسم الحالي.

ورد بلايلي على الاتهام الأخير، بنشر على صفحته على “إنستغرام” وصفة طبية، تؤكد إصابته في اليوم ذاته من التقاط صورة الفريق الرسمية.

وحل بلايلي في صفوف بريست، ليسد الفراغ الذي تركه رحيل رومان لوفيفر إلى ليون في ثاني تجربة له في الدوري الفرنسي، بعد أولى مع أنجيه في خريف عام 2017.

وبعد فترة تأقلم وجيزة، أنهى بلايلي الموسم بقوة بتسجيله ثلاثة أهداف في آخر خمس مباريات لفريقه، بيد أن بداية الموسم الحالي لم تكن جيدةً بالنسبة إليه، حيث اكتفى بتمريرتين حاسمتين في آب/أغسطس.

يذكر أن لاعبين جزائريين آخرين يدافعان عن ألوان بريست، هما إسلام سليماني، الذي سجل 42 هدفًا على الصعيد الدولي، ولاعب الوسط هاريس بلقبلة.

(أ ف ب)