وزير الرياضة المصري: صلاح متفائل بفيتوريا

أشاد أشرف صبحي، وزير الرياضة والشباب في مصر، بالبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، كاشفًا أن محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، قال عنه إنه “مدرب كبير”.

وتحدث أشرف صبحي، لإذاعة “ميجا اف ام” المصرية، قائلًا: “أنا سعيد لأن لدينا مشروع 2024 و2026، نحن لا نحكم من بكرًا على المدرب، الألفة والعشرة والتخطيط أمر مهم جدًا، قابلت السيد فيتوريا وتكلمنا سويًا، هو من المدرسة البرتغالية ومتخصص، وكان لاعبًا، والآن هو مدرب كبير”.

وأضاف وزير الرياضة والشباب: “أكيد هذه مقومات تجعلنا نقول بوجود نظرة تفائلية جيدة، إضافةً إلى أن القائد محمد صلاح في لقاء معه، قد قال لي إن فيتوريا مدرب كبير”.

وتابع أشرف صبحي: “مع أول تجربة لفيتوريا، كان له ثقة في ذاته وهادئ، لكن أكيد على الملعب والخط نحن محتاجين أن يمنح القوة والطاقة النفسية، وما زال أمامه طريق طويل”.

وعن إمكانية استضافة دولة مصر أولمبياد 2036، إذ سبق وان أعلنت وزارة الرياضة عن عزمها تقديم طلب تنظيم الأولمبياد، قال أشرف صبحي: “العمل والاجتهاد لا يمكن أن نضع فيه مصدر الثقة، لكن نقول في مصدر الاجتهاد، حديث رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الجمهورية، دفعنا إلى العمل بشكل أكبر وأعطانا الفرص.. هو بمثابة حلم ونأمل أن تتحقق”.

وأتم وزير الرياضة والشباب: “من البداية، قلنا: إما نستضيف كأس العالم 2030 أو دورة الألعاب الأولمبية 2036”.

(سي إن إن)