استعدادات المونديال: السنغال تعاني من الإصابات.. والكاميرون تستعين بالخبرة

سيعتمد منتخب السنغال، بطل إفريقيا في نسخته الأخيرة مطلع العام الحالي، على قطبيه كاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي الإنجليزي الجديد، والمهاجم ساديو ماني، المنتقل إلى بايرن ميونخ الالماني هذا الصيف، قادمًا من ليفربول الإنجليزي، في مباراتيه المقبلتين ضد بوليفيا وايران تباعًا.

بيد أن المنتخب السنغالي تعرض لإصابات عدة في صفوفه، طالت ظهير بايرن ميونخ بونا سار، الذي سيغيب عن مونديال قطر بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، كما مهاجمه كيتا بالديه، الموقوف بسبب مخالفته قوانين الكشف عن المنشطات ولا يستطيع المشاركة في العرس الكروي إلا اعتبارًا من الدور الثاني.

استعدادات الكاميرون

ويأمل مهاجم برنتفورد الإنجليزي براين مبويمو، المولود في فرنسا، في ترك بصمة خلال باكورة مشاركته في صفوف منتخب الكاميرون الذي قرر الدفاع عن ألوانه، عندما يخوض منتخب بلاده مباراتين ضد كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

واستدعى مدرب الكاميرون وقائدها السابق ريغوبير سونغ المدافع نيكولا نكولو للمرة الأولى، بعد غياب عن صفوف “الأسود غير المروضة” لسنوات عدة، بالإضافة إلى جورج ماندجيك.

وقال سونغ، معللًا خطوته: “نحتاج إلى لاعبي خبرة، أمثال نيكولا وجورج من أجل مساعدة الجيل الجديد لكي يطور نفسه.. إنهما شغوفان ويتحليان بالحس الوطني”.

غانا تستعين بلاعبي البريميرليغ

أما غانا، التي تواجه البرازيل ونيكاراغوا، فتضم في صفوفها بعض لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، على رأسهم توماس بارتي لاعب وسط أرسنال، والمخضرم جوردان إيوو من كريستال بالاس ومدافع ساوثامبتون محمد ساليسو.

(أ ف ب)