فيدرير سيتخذ قرارًا “في اللحظة الأخيرة” بشأن بطولة الوداع

أكد مدرب اللياقة البدنية بيير بانيني أن نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرير سيتخذ “قرارًا في اللحظة الأخيرة”، بشأن مشاركته في بطولة كأس “ليفر” الأسبوع المقبل.

وأعلن فيدرير، الفائز بعشرين لقبًا، في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، يوم الخميس الماضي، أنه سيعتزل التنس بعد بطولة كأس “ليفر”، ولكن فيدرير لم يشارك في أي بطولة منذ نسخة 2021 لويمبلدون، حيث خضع بعدها لعملية جراحية ثالثة في الركبة.

وأثار بانيني الشكوك حول مشاركة فيدرير في بطولة كأس “ليفر”، التي كان من المقرر أن تشهد لعبه إلى جانب أمثال الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال والإسكتلندي أندي موراي، قبل أن يعلن اعتزاله بعدها.

وقال بانيني، لصحيفة “بليك”، اليوم الاثنين: “سيكون على الأرجح قرار اللحظات الأخيرة، لقد تدرب في مستوى معين، لكي يحدد ما إذا كانت المشاركة فكرة جيدة أم لا”.

وحقق فيدرير “41 عامًا” إنجازات مذهلة خلال مسيرته، حيث فاز بـ103 ألقاب في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، ليحتل المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر فوزًا بالألقاب في العصر المفتوح، خلف جيمي كونورز الفائز بـ109 ألقاب.

وتضمنت إنجازات فيدرير البقاء طوال 750 أسبوعًا ضمن قائمة المصنفين العشرة الأوائل على العالم، في رقم قياسي.

ولكن بانيني أشار، بقوله: “أصبح من الواضح أن العودة مستحيلة” بحلول شهر تموز/يوليو الماضي، بعد تفاقم أثار الإصابة.

ومن جانبه، تحدث المدرب سيفيرين لوثي بشكل أكثر إيجابية عن مسيرة فيدرير، وقال لصحيفة “بليك” السويسرية: “إنه يطمح للعب، لكن سنرى ما إذا كان سيشارك في فئة الفردي أم الزوجي، ما يزال يطمح في المشاركة ببطولة كأس ليفر بالتأكيد”.

(د ب أ)

آخر الأخبار: