الإمارات وباراغواي في مواجهة تكتيكية أرجنتينية

ستكون مواجهة منتخب الإمارات، في أولى مبارياته التجريبية بمعسكره الخارجي المقام حاليًا بالنمسا، أمام نظيره منتخب باراغواي يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة “واينر نوستاد” في شمال النمسا، مواجهة من نوع خاص بين اثنين من المدربين الأرجنتينين على رأس الجهازين الفنيين للمنتخبين.

ويخوض منتخب الإمارات، بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، حاليًا معسكر إعداد خارجي بالنمسا، يستمر حتى 27 أيلول/سبتمبر الحالي، يلعب خلاله مباراتين وديتين أمام منتخبي باراغواي وفنزويلا، ضمن خطة إعداد للبطولات المقبلة، وعلى رأسها دورة كأس الخليج العربي “خليجي 25” وبطولة اتحاد غرب آسيا ونهائيات كأس آسيا 2023.

ويدخل منتخب باراغواي هذه المباراة الودية في إطار تحضيرات مدربه الأرجنتيني جييرمو باروس شيلوتو لتنفيذ برنامج بناء منتخب للمستقبل، يكون جاهزًا للاستحقاقات المقبلة، حيث سيواجه المنتخب المغربي في مباراة تالية بالنمسا بعد مواجهة الإمارات.

ويعد كلا من أروابارينا (47 عامًا) و جييرمو باروس شيلوتو (49 عامًا)، زميلين سابقين تزاملا كلاعبين وكمدربين في الدوري الأرجنتيني، وتحديدًا في صفوف فريق بوكاجونيورز، بطل الأرجنتين.

وبداية زملاتهما كانت كلاعبين في بوكا جونيورز، حيث لعب أروابارينا في صفوف بطل الأرجنتين خلال الفترة من 1993 إلى عام 2000، في حين لعب شيلوتو في نفس النادي خلال الفترة من 1997 إلى 2007.

وكمدربين، تناوب كل منهما على تدريب نفس الفريق بوكا جونيورز، على التوالي، البداية كانت لأروابارينا خلال الفترة من 2014 إلى 2016، قبل أن يقوم بتسليم المهمة إلى شيلوتو، الذي تولى تدريب الفريق خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

ويعد منتخب الإمارات الانطلاقة الدولية الأولى لأروابارينا كمدير فني للمنتخبات الوطنية، وهي المهمة التي بدأها في العام الجاري 2022، ونفس الأمر بالنسبة شيلوتو، الذي تعد مهمته مع منتخب باراغواي هي الأولى في قيادة المنتخبات الوطنية.

(وام)