رودريغو وفينيسيوس يحتفلان بالرقص في “ميتروبوليتانو” (فيديو)

افتتح النجم البرازيلي رودريغو التسجيل لريال مدريد أمام أتلتيكو في ديربي العاصمة، يوم الأحد، ليحتفل بالرقص مع مواطنه وزميله فينيسيوس جونيور، الذي واجه الهجوم مؤخرًا بسبب طريقة احتفاله بعد تسجيل الأهداف.

وتلقى رودريغو تمريرةً رائعةً من زميله تشاوميني، قابلها بتسديدة مباشرة استقرت في شباك حارس مرمى أتلتيكو.

وأضاف الأورغوياني فريدريكو فالفيردي الهدف الثاني، من خلال استقباله بكرة ارتدت من القائم، سددها فينيسيوس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بهدفين مقابل لا شيء لصالح “الملكي”.

يتقدمهم بيليه ونيمار.. نجوم البرازيل يدعمون فينيسيوس

وكانت أسماء كبيرة في كرة القدم البرازيلية، على غرار بيليه ونيمار، قد عبرت عن سخطها حيال تصريحات عنصرية لوكيل لاعبين إسباني طالت نجم هجوم منتخب البرازيل وريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور، طالبه فيها بالتوقف عن “التصرف مثل القردة”.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أدلى بيدرو برافو، رئيس اتحاد وكلاء لاعبي كرة القدم في إسبانيا، بتعليقه، يوم الخميس، خلال برنامج “تشيرينغيتو شو”، أحد أبرز البرامج التلفزيونية الرياضية في إسبانيا، قائلًا إن ابن الثانية والعشرين يجب أن يتوقف عن لعب “دور القرد بعد تسجيل الأهداف بحركات رقصه الاعتيادية”.

وأثارت التصريحات ردود فعل غاضبة في البرازيل، حيث تعرض اللاعبون السود لمضايقات عنصرية من قبل المشجعين الذين يقومون بتقليد أصوات القردة.

وقال أسطورة كرة القدم في البلاد وبطل العالم ثلاث مرات، بيليه: “كرة القدم متعة.. هي رقصة”.

وتابع في صفحته على “إنستغرام”: “رغم وجود العنصرية، للأسف، لن نسمح لذلك بمنعنا من الاستمرار في الابتسام.. سنستمر بمحاربة العنصرية كل يوم بهذه الطريقة: النضال من أجل حقنا بأن نكون سعداء ومحترمين”.

وبدوره، كتب الهداف البرازيلي لباريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار: “بايلا فيني جونيور”، (تعني الرقص في البرتغالية).

وبعد تدفق الدعم من المشجعين وزملائه، نشر فينيسيوس جونيور بيانًا على طريقته، قال فيه: “لقد وقعت ضحية كراهية الأجانب والعنصرية في بيان واحد.. هذه رقصات للاحتفال بالتنوّع الثقافي في العالم.. سواء قبلتها، احترمتها أو فقدت عقلك حيالها، لن أتوقف”.

وعبر الاتحاد البرازيلي للعبة عن تضامنه مع اللاعب في بيان، مدينًا “التصريحات العنصرية”.

ورأى ريال مدريد، بطل إسبانيا، أنه يرفض “كل أنواع العنصرية وكراهية الأجانب ” و”سيتخذ إجراءات قانونية”.

واعتذر برافو على “تويتر”، معتبرًا أنه استخدم التعبير “بشكل سيء.. بطريقة مجازية ليعني (العبث)”.

وانضمّ فينيسيوس (22 عامًا) إلى ريال مدريد عام 2018 قادمًا من فلامنغو، وبات لاعبًا أساسيًا في صفوفه، وكان صاحب هدف الفوز الوحيد في شباك ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا في أيار/مايو الماضي.

آخر الأخبار: